طوارئ أمدرمان : (35) شهيد و(15000) إصابة و(6) حالات اغتصاب بأمدرمان منذ الانقلاب

0

كشف محامو طوارئ امدرمان عن إرتقاء (35) شهيد و(15000) إصابة و(6) حالة اغتصاب لسيدات في مدينة أم درمان منذ انقلاب لـ25 من أكتوبر الماضي. اضافة إلى عدد كبير من المفقودين لم تتمكن أسرهم من معرفة أماكن اخفائهم حتى الآن وتقاعس الإجهزة الرسمية في القيام بمهامها.

وقال مُمثل محامو الطوارئ أمدرمان،المحامي خلف الله حسين في مؤتمر صحفي بدار المحامين أمس “الاثنين” إن حصانات مُنحت لضباط بالشرطة لارتكاب جرائم ضد المتظاهرين السلميين بشكل منافي لمبدأ الإفلات من العقاب. وأشار إلى تعنت النيابة في الافراج عن القُصر والأطفال وتمادي الشرطة ووالي الخرطوم في انتهاك القانون برفضه اطلاق سراحهم إلا بعد (7) أيام من الاعتقال وترحيل المعتقلين إلى سجون في الولايات.

من جانبه قال البروفسير أحمد عبدالله الشيخ إن استخدام القوات الأمنية رصاص الخرطوش ضد المتظاهرين بكثافة الأونة الأخيرة إعدام للسُّودانين في الشوارع . وتابع : استهداف العُنق والصدر والرأس والحوض والبطن الهدف منه القتل وليس الإصابة.كاشفًا عن اصابة المصابين بسلاح الخرطوش حال لم يتم استخراجه أو استخراج جزء منه من الجسد بالضمور مستقبلاً.

ونوه خبير الأسلحة العميد معاش خوجلي مبارك إلى أن المياه الملوثة المستخدمة في المواكب الرافضة للانقلاب “صناعة إسرائيلية” الهدف منها التعرف على المشاركين في المظاهرات لاحقًا.ووثق محامين إصابة عدد من المتظاهرين الذين تعرضوا لرش بالمياه الملوثة للإعياء الشديد والحك الجلدي وارتفاع درجات الحرارة.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com