أسعار العملات في السودان اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023

0

استقرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم، بينما بدأت بوادر انفراجة لدى موظفي الحكومة حيث تم سداد مرتبات متأخرة.

ووجه مدير عام ديوان الحسابات القومي المدراء الماليين مراجعة حسابات وحداتهم ببنك السودان المركزي للتأكد من التغذية وتنفيذ المرتبات لشهر أبريل/نيسان 2023.

وفي ذات السياق أكد وزير الثقافة والإعلام السوداني المُكلف، د. جراهام عبدالقادر، أن وزارة المالية ستودع مرتبات شهر للعاملين بالدولة في حسابات الوزارات والهيئات الاتحادية اعتبارا من أمس الخميس.

و أعلن في مؤتمر صحفي ببورتسودان بثه تلفزيون السودان مساء أمس، أن الحكومة ستعمل على حل مشكلة الرواتب قريباً.

وكان قد أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، أن منسوبيها المُقدر عددهم بنحو 300 ألف شخص لم يصرفوا رواتبهم منذ بدء الحرب و نوهت إلى أنهم يعيشون أوضاعاً مُزرية لا تُمكنهم من توفير أبسط مقومات الحياة.

المناخ وتصنيع الغذاء.. اختفاء 200 مليون وظيفة

في إطار أخر يواصل مسؤولي السودان لاجتماعات اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي بولايات القطاع المطري بولايات البلاد

وعقد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب ببيت الضيافة اليوم اجتماعا مع نائب المدير العام للبنك الزراعي السوداني الدكتور عزالدين الفقير ومديري الإدارات المتخصصة بالبنك بحضور مدير القطاع الشرقي للبنك وبحث الاجتماع سير عمليات تمويل الموسم الزراعي بتلك الولايات عقب زيارة نائب المدير العام للبنك لولايات النيل الازرق وسنار والنيل الابيض.

من جانبه أوضح نائب مدير عام البنك ان البنوك قد وفرت مبالغ نقدية لتمويل صغار المزارعين مشيرا إلى أن العمل سيتواصل في يومي الجمعة والسبت من الأسبوعين الحالي والمقبل حتى يتمكن المزارعون من اللحاق بالموسم الزراعي الماثل.

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم
وارتفعت اليوم أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، وفقا لبيانات بنك الخرطوم الذى يعلن بيانات الأسعار بتحديث يومي الآن في ظل توتر الأوضاع هناك.

سعر الدولار في السودان

وفقا لشاشة بنك الخرطوم سجل سعر الدولار اليوم في السودان 588 جنيها سودانيا.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟
وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 605 جنيهات سودانية، بحسب وسائل إعلام محلية.

كوبا تودع “الكاش” في ظروف قاسية.. أسوأ أزمة اقتصادية
سعر اليورو اليوم في السودان
واستقر سعر العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما استقر سعره في بنك الخرطوم إلى 629.7 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان
استقر سعر اليورو في السوق السوداء في السودان عند 640 جنيهاً سودانياً.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان
واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عن مستوياتها السابقة في السوق الرسمية والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

واستقر سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان عند 160 جنيها سودانيا، وفي بنك الخرطوم قفز سعر الريال استقر عند 151.9 جنيه سوداني مقابل 149.6 جنيه سوداني

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني
وحافظ سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا على مستواه عند 164.24 جنيه سوداني مقابل 162,8 جنيه ، فكما استقر سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 180 جنيهاً سودانياً.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري
سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.47 جنيه، في السوق السوداء في السودان، في ظل توتر الأوضاع الاقتصادية في السودان.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com