عاجل – الامارات تعلن عن الغاء فترة السماح لتأشيرات الزيارة وتفرض غرامة فورية

0
قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بألغاء فترة السماح المسموح بها سابقا لتأشيرات الزيارة الصادرة في دبي، حيث يقوم وكلاء السفر بإخطار عملائهم بالسياسة الجديدة، والتي تتطلب من السياح مغادرة البلاد قبل انتهاء صلاحية تأشيرتهم، أو قد يتم تغريمهم بسبب تجاوز مدة الإقامة.

دبي تلغي فترة السماح لتأشيرات الزيارة

في السابق، كانت دبي هي الإمارة الوحيدة التي قدمت فترة سماح للتأشيرات مدتها 10 أيام للزيارات، مما يسمح للأفراد ببعض الفسحة لمغادرة البلاد حتى بعد انتهاء صلاحية تأشيرتهم. ومع ذلك، اعتبارا من 15 مايو، انضمت سلطات دبي في إلغاء فترة السماح هذه، حيث تهدف هذه الخطوة إلى ضمان الامتثال الأكثر صرامة للوائح التأشيرات والالتزام الفوري بصلاحية التأشيرة.

الجدير بالذكر، يقوم وكلاء السفر بإبلاغ عملائهم بأنه لم تعد هناك فترة سماح لتأشيرات الزيارة. سيتم تحديد مدة الإقامة حسب نوع التأشيرة الصادرة، والتي قد تكون 30 أو 60 يوما تبدأ من تاريخ الدخول، حيث يعتبر هذا الأمر بالغ الأهمية، ويجب أن يكون الزوار والسياح على دراية بهذه القوانين واتخاذ الترتيبات المطلوبة للخروج من البلاد خلال الإطار الزمني للتأشيرة.

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك

وللتأكيد على التغيير، أكد مسؤول تنفيذي في مركز الاتصال من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ (ICP) أنه لا توجد فترة سماح لتأشيرات الزيارة الصادرة في أي مكان في دولة الإمارات العربية المتحدة. بمجرد انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة، سيتم فرض غرامات تجاوز مدة الإقامة دون تأخير.

كما يتماشى قرار إلغاء فترة السماح مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان الامتثال لقواعد التأشيرة والحفاظ على سلامة نظام الهجرة لديها، من خلال إزالة فترة السماح، تهدف السلطات إلى تشجيع الزوار على احترام شروط تأشيراتهم ومغادرة البلاد في الوقت المناسب.

طريقة التقديم على طلب منحة الزواج في الامارات .. سارع في التقديم الأن

مساعدة مالية من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية في السعودية

كما يجب أن يظل جميع الزوار الذين يحملون تأشيرات زيارة حذرين وأن يتبعوا قيود التأشيرة، لمنع العقوبات أو المشكلات، يجب عليهم مراقبة صلاحية تأشيراتهم عن كثب ووضع خطط لمغادرة البلاد قبل انتهاء صلاحيتها. وكلاء السفر مستعدون لمساعدة وتوجيه السياح إلى الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بقضايا التأشيرة، مما يضمن رحلة ممتعة ومتوافقة.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com