قوات المهام الخاصة تمشط منطقة الكدرو والجيش يحاول السيطرة على جسر شمبات

0

قوات المهام الخاصة تمشط منطقة الكدرو والجيش يحاول السيطرة على جسر شمبات قال الجيش السوداني في صفحته على فيسبوك، إن قوات المهام الخاصة التابعة له تمشط منطقة الكدرو في بحري من جيوب قوات الدعم السريع.

كما دارت معارك بالأسلحة الخفيفة بين الطرفين، السبت، في شرق الخرطوم، وفقاً لشهود.

ويحاول الجيش السوداني السيطرة على جسر شمبات الذي يربط أم درمان بمدينة الخرطوم بحري، ويعد خط الإمداد الرئيسي لقوات الدعم السريع من غرب البلاد إلى مدن العاصمة الثلاث، أم درمان وبحري والخرطوم، التي تشكل العاصمة الأوسع على جانبي نهر النيل.ومنذ اندلاع الصراع في منتصف أبريل الماضي، يستمر القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وتشهد العاصمة معارك يومية على نحو ينذر بحرب أهلية طويلة الأمد، مع اندلاع صراع آخر بدوافع عرقية في إقليم دارفور بغرب البلاد.

وقالت سيندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة السبت، إن 7.7 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في جنوب السودان بسبب الأمطار.

وأضافت ماكين على منصة “إكس” تويتر سابقاً، أن موسم الأمطار في جنوب السودان تسبب في قطع الطرق وغمر الحقول ونزوح العائلات، مشيرة إلى أن الرقم المسجل لمن يواجهون التهديد بالجوع في الوقت الحالي بالبلاد هو الأعلى على الإطلاق

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com