السفيرة سناء حمد ترد على بيان الخارجية الاماراتية بشأن طرفي النزاع في السودان ! (التفاصيل)

0
سناء حمد ترد على وزارة الخارجية الإماراتية
وزارة الخارجية الاماراتية : اطلعنا على بيانكم اليوم ، اردنا فقط ان نلفت انتباهكم ان احد (طرفي النزاع ) واللذان ساويتم بينهما هو القوات المسلحة السودانية التي تأسست قبل ( قرن )100عام ، والطرف الثاني مليشيا مسلحة ، كونت كقوة مسلحة في اغسطس 2013 قبل ( عقد)10 اعوام… كيف يتساويان !!
‏ساعد الجيش السوداني بضباطه وجنوده في تأسيس الجيش الاماراتي، و خرّجت الكلية الحربية السودانية المئات من كبار ضباط جيشكم .. بأي منطق هنا اعتبرتم ان هناك (طرفي نزاع ) متساويان !؟
‏احد ( طرفي) النزاع لا يقاتل من أجل قضية عادلة ولا منطقة مهمشة بل يقاتل لأجل اسرة واحدة اصبحت جزءاً من شبكة علاقات مالية واسعة تورط فيها كثيرون ، بينما (جيش السودان )مشروعه حماية سيادته وارضه وشعبه ، ماضيه وحاضره وحضارته ، كيف يستويان عندكم !!
‏سابقاً كان هذا الجيش مسارعاً في عون ( اشقائه) ، ونجدتهم حين تتهددهم المخاطر ، والعالم الان أكثر خطراً ، وقد اكتشف السودانيون انه ليس هناك ( اشقاء)، لأن احد ( طرفي) النزاع قتلهم في بيوتهم وانتهك حرماتهم واعراضهم ودمّر مؤسساتهم حتى تاريخهم لم يسلم ، فدمروا المكتبات و المتاحف وهي متاحف حقيقة تعبر عن حضارة عمرها 8000 عام ، ولم يفكر ( الاشقاء) في سنده لا مسارعةً ولا على مهل ، بل ان ( الطرف) الذي فعل بالخرطوم ما لم يفعله التتار ببغداد دعمه ( اشقاء) في كل هذه الجرائم !! ،
‏أرض النيل المقدس قال رسول الله ( ص) ( سَيْحَانُ وَجَيْحَانُ ، وَالْفُرَاتُ وَالنِّيلُ: كُلٌّ مِنْ أَنْهَارِ الْجَنَّةِ ) .، أرض كوش وقد وصفها التوراة بانها ارض حفيف الاجنحة وقيل تعني صوت الجيوش ، ووصف اهلها بأنهم( الشَّعْبُ الطَّوِيلُ الْقَامَةِ الأَجْرَدُ، الَّذِي بَثَّ الرُّعْبَ فِي الْقَاصِي وَالدَّانِي، الأُمَّةُ الْقَوِيَّةُ الْقَاهِرَةُ الَّتِي تَشْطُرُ الأَنْهَارُ أَرْضَهَا، ) ستنتصر ولو طال الزمان ، فقد ظلت دوماً محل طمع ، وتاريخها ملئ بقصص الذين خانوها وغدروا بها ، وبقيت.. وبقينا نحن ..وهم سقطوا من ذاكرة التاريخ .
‏ايها ( الاشقاء) ليس هناك ( طرفي) نزاع ، بل جيش يدافع عن شعبه ، وشعب يدافع عن وجوده ..شعب نبيل وفخور وصفتموه انه ( شقيق ) ..
‏وكل حديث وراي غير هذا يعني انك تدعم الطرف الآخر…حتى ولو بالصمت
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com