تزايد حوادث القتل والنهب في الطرق المؤدية لأسواق السلام بجنوب كردفان

0

تزايدت جرائم القتل والنهب في الطريق الرابط بين مدينة كادوقلي عاصمة جنوب كردفان والأسواق الواقعة في مناطق سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو.

حيث اقدم مجهولون امس الاثنين على قتل شخص وإصابة آخرين بالقرب من منطقة “الحمرة” على بعد 15 كيلومتر جنوب مدينة كادقلى عاصمة الولاية.

وتشتهر هذه المنطقة بما يعرف محلياً باسواق السلام وهى اسواق تجارية نشطت بين مواطنين من المناطق الخاضعة لسيطرة الحركة الشعبية شمال والمناطق الحكومية.

وابدى مواطنون غضبهم من التفلتات الأمنية التى باتت تشكل مهدداً لحياة المواطنين، وقال “سليمان جنقاى توتو” عضو اللجنة العليا لسوق السلام بمنطقة “حجر الفول” ان تزايد احداث النهب والقتل فى الطريق الرابط بين عاصمة الولاية كادوقلي ومناطق أسواق السلام اصبح مغلقاً خصوصاً عند مدخل قرية الحمرة.

وطالب جنقاوى بضرورة ايقاف السوق حتى لا تتحول تلك الاحداث الى اعمال تنسف استقرار المنطقة، مضيفاً بالقول: بان معظم تلك الاحداث مسرحها هى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وكان جنقاوى قد تعرض امس للضرب المبرح من قبل مجهولين ملثمين اوقفوه بالقرب من قرية “الحمرة” وانهالوا عليه ضرباً بالعصي ما ادى الى اصابته بجروح وكدمات في اجزاء متفرقة من جسده.

ولم يتسن لدارفور24 معرفة رؤية الحركة الشعبية لتحرير السودان التي تمثل الطرف من اللجنة المشتركة بعد احداث العنف الاخيرة التى اودت بحياة عدد من المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com