من فقير إلى مليونير.. شرطة الرياض تفرج عن بائع الأقمشة بعد اتهامه بغسيل الأموال

0

قامت شرطة الرياض صباح الأمس بالإفراج عن المدعو محمد جاسم معاذ (38 عاماً) بعد تبرئته من تهمة غسيل الأموال التي نسبت إليه إثر تلقيه تحويلة مالية كبيرة على حسابه البنكي، وسط شكوك بعدم شرعية هذه الأموال.

وكان المواطن قد تلقى مبلغ مليون و600 ألف ريال سعودي مما أثار شكوك البنك، خاصة أن المواطن من ذوي الدخل المحدود، إذ يمتلك محلاً صغيرًا لبيع الأقمشة الصناعية، وهو مصدر رزقه الوحيد.

وبعد التحقيق مع المتهم تبين أنه قام باستثمار مبلغ من المال عن طريق إحدى الشركات القانونية. ومن خلال الاستجواب ثبت بأن تقاضي تلك الأموال قد تم بصورة قانونية، ولا يوجد أي شبهة أو تلاعب، وأن هذه التجارة شرعية وقانونية ومتوافقة مع الدستور السعودي والشريعة الإسلامية، بعد إبراز جميع الإيصالات والوثائق الرسمية وسجل الاستثمار لدى الشركة المعنية.

وتبين أن الرجل قام قبل ستة أشهر بفتح حساب تداول إسلامي لدى شركة “انجاز كابيتال” للتداول والاستثمار، وذلك بمبلغ 8 آلاف ريال سعودي، وهي القسم الأكبر من مدخراته خلال الأشهر الماضية على حد قوله، لتتجاوز أرباح الحساب خلال هذه المدة الوجيزه المليون ونصف ريال.

وبسبب انعدام خبرته في مجال التداول الالكتروني، كان معاذ يتبع نصائح وإرشادات مدير حسابه في الشركة “د. مالك ناصر” والذي كان متوفرًا على مدار الساعة لإبعاده قدر الإمكان عن الصفقات الخاسرة والإجابة على جميع أسئلته سواءً عن طريق المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية.

هذا وكشف لفرقة التحقيق بأنه استدل على الشركة عن طريق أحد الشيوخ، الذي بدوره يتعامل معها منذ قرابة السنة، حيث تعد من شركات التداول الإلكترونية القليلة في المملكة الموافقة كليًا للشريعة الإسلامية، حيث تعمل بمبدأ “الفورية ومحاكاة التقابض”، وحاصلة على شهادة شرعية إسلامية من دار الافتاء في المملكة، لخلوّ أعمالها من الأساليب المحرّمة شرعًا كالربا وأمثالها.

وجاء قرار الإفراج عن المتهم بعد مرور قرابة الساعتين على استدعائه إلى مركز الشرطة، وتم تقديم اعتذار رسمي للسيد أحمد وشكره على تجاوبه التام وشفافيته.

تحديث هام: بسبب كثرة الرسائل التي تسأل عن طريقة التسجيل لدى شركة “انجاز كابيتل”, قامت صحيفتنا بالتواصل مع الشركة التي وافقت بدورها على تسجيل 15 متداول جديد فقط وذلك حصريًا عن طريق البوابة التالية (شرط أن يكون المنتسب حاملاً للجنسية السعودية، وتجاوز الثلاثين من العمر)، مع العلم أن الشركة تقدم في الوقت الحالي زيادة فورية (Bonus) قدرها 100% على أول مبلغ يتم إيداعه، فعند إيداع أحد المستثمرين الجدد مبلغ 10 آلاف ريال على سبيل المثال، يصبح حسابه بالشركة مباشرة 20 ألف ريال قابلة للتداول:

على خلفية الخبر وصلت الطلبات إلى حوالي 132 طلب حتى الآن وقد تبقى أقل من 18 طلب سيتم استقبالهم خلال الساعات القادمة، وستكمل الشركة استلام الطلبات بعد أسبوعين بسبب أعمال تطويرية. فإذا كنت تريد التسجيل بالشركة فعليك تسجيل بياناتك المطلوبة حتى تضمن مكانك والبدء بالاستثمار وإجراء الصفقات المختلفة.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com