مواجهات الخرطوم.. اليكم الاحداث خلال الساعات الماضية

0

تستمر المواجهات في العاصمة السودانية الخرطوم حيث شهدت مدنها الثلاث غارات جوية وقصف مدفعي ومعارك شرسة خلال الساعات الماضية وفق مصادر محلية .

وقالت المصادر أن الطيران الحربي استهدف بالقنابل مساء الجمعة منطقة اركويت والسوق المركزي (الصينية).

كما شهدت منطقة جنوب الحزام واركويت نواحي المدينة الرياضية تبادلا للقصف المدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع، إضافة إلى قصف مدفعي في الخرطوم بحري بمنطقة شمبات مما أسفر عن سقوط ضحايا وخسائر مادية كبيرة.
.

وكشف شهود عيان إن اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة جبل أولياء جنوب الخرطوم استخدمت فيها أسلحة خفيفة وثقيلة وطائرات حربية.

وافادت المصادر عن سماع أصوات مواجهات عنيفة في أمدرمان أتجاه منطقة ود البخيت و الجرافة.

وقتل 17 شخصاًعلى الأقل، الجمعة إثر قصف عنيف نفذته قوات الدعم السريع استهدفت خلاله أحياء مأهولة بالسكان شمالي أمدرمان.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله في تصريح صحفي إن 17 مدنيا سقطوا قتلى في قصف مدفعي لقوات الدعم السريع استهدف أحياء ضاحية الثورة شمالي أم درمان بما في ذلك مسجد سقط فيه قتلى ومصابين.

وفي وقت سابق من الجمعة قال مواطنون ونشطاء إن قذائف أطلقتها قوات الدعم السريع على عدة مواقع بضاحية الثورة تسببت في مقتل وإصابة العشرات من المواطنين.

ونقل شهود عيان لـ “سودان تربيون” أن “قوات الدعم السريع أطلقت قذائف صاروخية وبشكل مكثف استهدف الحارات 25 و29 بمدينة الثورة شمال أمدرمان أودت بحياة عشر أشخاص على الأقل”.

وأوضحوا أن إحدى القذائف سقطت في فناء مسجد الحارة 29 أثناء خروج المصلين من صلاة الجمعة ما أودى بحياة عدد من المصلين بينهم أطفال.

إلى ذلك قال مصدر عسكري لـ “سودان تربيون” إن قوات الدعم السريع استهدفت عن طريق المدفعية الثقيلة والطيران المسير المنطلق من مواقعها شمال بحري مخزناً للذخيرة في قاعدة وادي سيدنا العسكرية بأمدرمان.

وأكد شهود عيان سماع دوي انفجارات قوية وتصاعد لأعمدة الدخان في القاعدة المهمة بالنسبة للجيش السوداني.

وفي الأثناء عاود الطيران الحربي بعد توقف دام أكثر من أسبوع تنفيذ طلعات جوية مكثفة استهدفت مواقع قوات الدعم السريع في المدينة الرياضية وأرض المعسكرات بسوبا شرق الخرطوم.

وقال المتحدث باسم غرفة طوارئ جنوب الحزام محمد كندشة لسودان تربيون إن “القتال تجدد بعد ظهر الجمعة في منطقة جنوب الحزام القريبة من معسكرات قوات الدعم السريع في المدينة الرياضية وارض المعسكرات، حيث سمعت أصوات القصف المدفعي العنيف وكذلك أصوات الطيران الحربي كما دوت الانفجارات والمضادات الأرضية في محيط المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com