اخبار السودان
أخبار السودان اليوم

عاجل..انتداب الكباشي لفريق هندسة اتفاق جدة !

0

توفرت بعض المعلومات اليوم من مفاوضات جدة تقول ان الوساطة متفاءلة بتوقيع مرتقب لاتفاق وقف اطلاق نار طويل الامد (6 شهور) للاغراض الانسانية وافادت المصادر بان ظهور نائب قائد الجيش السوداني الجنرال شمس الدين الكباشي مؤخرا كان جزء من الترتيب لتوقيع إتفاق وقف إطلاق النار وإنتدابه لملف المفاوضات وتم برغبة سعودية امريكية ملحة نقلها سفير المملكة لدى الخرطوم لقائد الجيش الجنرال البرهان بضرورة تحريك الفريق الكباشي من غرفة القيادة وادارة العمليات وتكليفه بالترتيب لملامح الاتفاق وهذا ما يفسر اعلان الكباشي لخبر إعادة التفاوض بعد 24 ساعة فقط من مغادرته للقيادة العامة ومن المتوقع حضور عدد من كبار قيادات الجيش والدعم السريع توقيع الاتفاق في نهاية المرحلة الاولى من التفاوض بالسعودية.

وشهد التفاوض ولاول مرة ظهور لممثل امريكي جديد بديل للممثل السابق للولايات المتحدة في المفاوضات سفيرها بالخرطوم “جون جودفري” اضافة لظهور الاثيوبي وركينا قبياهو” الممثل المشترك للاتحاد الافريقي والايغاد لاول مرة في المفاوضات.

الورقة المسائية التي سيتم طرحها للتفاوض على الوفدين ستناقش الانسحاب من المواقع المدنية وانهاء المظاهر العسكرية (نقطة الخلاف القديمة في اعلان جدة) مع وجود مقترح للوساطة بنشر قوات افريقية للفصل بين الجيش والدعم السريع ال ان يتم بناء الثقة بين الطرفين. ورشحت الوساطة قوات افريقية من مصر ورواندا. الا ان الدعم السريع تحفظ على القوات المصرية ورحب بالرواندية ووفد الجيش لم يظهر اي رد فعل تجاه المقترح.

تعليقك

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com