بعد تصريحه “إسرائيل دولة إرهابية”.. نتانياهو يرد على إردوغان..(اليك التفاصيل)

0

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، على الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، بعد وصف الأخير إسرائيل بأنها “دولة إرهابية” في ظل الحرب المستمرة في غزة منذ 40 يوما، مذكرا إياه بقصف قرى تركية سابقا

وقال نتانياهو، بعد أن دعا إردوغان، الأربعاء، إلى محاكمة القادة الإسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب، “إنه (إردوغان) يصف إسرائيل بأنها دولة إرهابية لكنه في الواقع يدعم حماس الإرهابية، وقام بنفسه بقصف قرى تركية داخل حدود تركيا.. لن نوافق على تلقي المواعظ منه”.

وكرر إردوغان، رأيه وموقف تركيا بأن حماس ليست منظمة “إرهابية” وإنما حزب سياسي فاز في الانتخابات الماضية.

وتصنف بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول عربية حماس جماعة “إرهابية” على عكس تركيا. وتستضيف أنقرة بعض أعضاء الحركة وتدعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال إردوغان في البرلمان عن إسرائيل: “في ظل قصفها الوحشي للمدنيين أثناء انتقالهم إلى أماكن أخرى بعد أن أجبرتهم على ترك منازلهم، فإنها تستخدم حرفيا إرهاب الدولة. أقول الآن وقلبي مطمئن إن إسرائيل دولة إرهابية”.

وأضاف “لن نخجل أبدا من التعبير عن حقيقة أن أعضاء حماس الذين يحمون أراضيهم وأعراضهم وأرواحهم في مواجهة سياسات الاحتلال هم مقاتلون مقاومون، فقط لأن بعض الناس غير مرتاحين لذلك”.

ودعا إردوغان، نتانياهو إلى الإعلان عما إذا كانت إسرائيل تمتلك قنابل نووية أم لا، وقال إنه “سيرحل” قريبا عن منصبه.

وأضاف أن أنقرة ستتخذ خطوات لضمان الاعتراف بالمستوطنين الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة على أنهم “إرهابيون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com