واتساب يعلن عن ميزة جديدة هامة ..تعرف عليها

0

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، عن وصول تحديث جديد للتطبيق، سيقدم ميزة اجراء مكالمات جماعية صوتية، والتي تأتي لتكون خيارًا هامًا للمكالمات عبر المجموعات الكبيرة، في تقدم جيد نحو تحسين تجربة المكالمات بالصوت والفيديو على التطبيق.

قدمت شركة ميتا العديد من ميزات مكالمات الصوتية وبالفيديو على التطبيق خلال العام 2023 الجاري، على أمل اعتماد واتساب كوسيلة لمكالمات الأعمال والاجتماعات عن بُعد للتنافس مباشرة مع تطبيقات رائدة مثل زووم وجوجل ميت، ويبدو أن خطط الشركة لم تنته.

أعلن واتساب عبر المدونة الرسمية اليوم، عن طرح ميزة المكالمات الجماعية الصوتية للمجموعات، وستبدأ في الوصول في تحديث جديد للتطبيق للمستخدمين للتطبيق على الهواتف اعتبارًا من اليوم، على أن تصل للجميع حول العالم، خلال أيام قليلة.

تم رصد الميزة سابقًا في الإصدار التجريبي للتطبيق، ولكنها أصبحت رسمية الآن في النسخة الرسمية على الهواتف بنظام تشغيل أندرويد و iOS لأجهزة آيفون وآيباد.

على الرغم من أنه أصبح من الممكن منذ فترة طويلة إجراء مكالمة صوتية على واتساب، مع ما يصل إلى 32 مشاركًا، إلا أن ميزة الدردشة الصوتية الجديدة تعمل بشكل مختلف قليلاً.

لن يتم الاتصال بالمشاركين في المجموعة تلقائيًا عند بدء الدردشة الصوتية؛ وبدلاً من ذلك، سيتلقون إشعارًا فوريًا، وستكون هناك فقاعة داخل الدردشة يمكنهم النقر عليها للانضمام للمكالمة الجماعية على غرار المساحات في اكس، أو تويتر سابقًا.

بمجرد إجراء محادثة صوتية، يمكن الوصول إلى عناصر التحكم في المكالمات من أعلى الدردشة دون حجب قدرة المشارك على إرسال رسائل نصية في نفس الوقت، مثل التراسل بشكل شخصي في دردشات أخرى.

تؤكد الشركة أن الدردشات الصوتية أيضًا مشفرة من طرف إلى طرف ويمكن أن ينضم إليها ما يصل إلى 32 مشاركًا في نفس الوقت.

سيتم طرح ميزة المكالمات الصوتية على نظامي iOS وأندرويد بشكل نهائي في الأسابيع المقبلة، حيث سيزداد العدد المسموح به من المشاركين، ليبدأ من 33 وحتى 128 مشاركًا.

جدير بالذكر أن ميزة الدردشة الصوتية في المجموعات هي واحدة من الميزات الهامة للتواصل في الوقت الحالي، وهي متوفرة بالفعل على بعض التطبيقات والمنصات الاجتماعية، بما في ذلك فيسبوك، تليجرام وأيضًا تويتر.

هل ترى الميزة مفيدة ؟؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com