قائد عسكري يوضح اسباب ساهمت في سقوط «مدني»

0

قطع اللواء ركن حسن ابوزيد قائد الفرقة 11 مشاه تمام جاهزية القوات المسلحة ممثلة في الفرقة 11 مشاة والاجهزة الامنية الاخري للتصدي لاي عدوان.

وقال ان الفرقة 11 لدريها من الامكانيات القتالية جعلتها من اقوي الفرق العسكرية في الجيش حسب كل الحسابات .

واستعرض ماتم من ترتيبات في جانب تامين مناطق سهل البطانة والمحليات المتاخمة لولاية الخرطوم والتي يتوقع دخول العدو منها والتي ستعمل علي امتصاص أي هجمة لاي قوة متمردة.

وفي ذات السياق اضاف ان القوات المسلحة دفعت بتعزيزات مقدرة بمشاركة عدد من المستنفرين لتامين مناطق حدود الولاية خاصة محليات حلفا الجديدة ونهر عطبرة. وقطع ابوزيد بعدم السماح لاي جهة مشاركتها في الدفاع عن الولاية باستخدام اسلحة غير مرخصة. واضاف ان القوات المسلحة تعمل في الولاية وفق اسس علمية عسكرية تحمي بها الولاية وتسهم في كيفية ازاحة العدو من كافة بقاع البلاد. واضاف ان وضعية ولاية كسلا تختلف عن وضعية ولاية الجزيرة مستشهدا بدور الخلايا النائمة التي ساهمت في (سقوط) مدينة ودمدني فضلا عن دور ضعاف النفوس وعدم التنسيق بين الاجهزة منوها الي ان هنالك اعدادا مقدرة من القوات المسلحة تعمل علي استرداد مدينة ودمدني وطرد العدو الي خارج الولاية.

وقال إن القوات المسلحة وبعد احداث الخرطوم والجزيرة عملت علي ترتيب البيت الداخلي لحماية سهل البطانة ونهر عطبرة والمناطق التي تؤثر علي القوات مباشرة. واوضح قائد الفرقة ان هنالك بعض المتفلتين الخارجين عن القانون كانوا يقومون بشكل مباشر بدعم القوات المتمردة عبر تهريب كافة المعينات اللوجستية والعتاد الحربي من اسلحة وذخائر ووقود الامر الذي يتافي بشكل كبير مع دور القبيلة التي كانت اول قبيلة تقدم دعمها للمجهود الحربي لقيادة الفرقة فضلا عن اعلانها الواضح لدعم القوات المسلحة. واضاف ابوزيد في هذا الصدد اننا نريد من هذا التوضيح كشف الحقائق وعدم اتهامنا لجهة بعينها دون اخري.

ووجه قائد الفرقة عددا من الرسائل التي من شانها تدعيم الموقف الامني الداخلي خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع اصحاب الاعمال الهامشية المنتشرة داخل سوق كسلا الرئيس وبعض المناطق الامر الذي يتطلب رفع الحس الامني والتبلغ عن أي ظواهر سالبة اولا باول للتعامل معها والتحسب للاخطاء التي وقعت في ولاية الخرطوم والجزيرة.

وتحدث عدد من قيادات المجتمع بولاية كسلا مؤكدين وقفتهم التامة خلف القوات المسلحة للدفاع عن الولاية واستنفار القواعد. وامنوا علي اهمية وضرورة اعداد العدة وتجهيز كل من يقدر علي حمل السلاح ومواجهة العدو بدل الهروب منه.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com