عرمان يعلق على مشاركة السودانية تسابيح دياب بمسابقة ملكة جمال العالم !

1

قال ياسر عرمان، القيادي بالحرية والتغيير – المجلس المركزي أنه رغم التراكم الذي أحدثته ثقافة الإنقاذ ضد الإبداع والجمال والنساء تمتعت الشابة تسابيح دياب بالشجاعة والوعي لتشارك في مسابقة ملكات الجمال وحاولت أن تعكس جزء من تراثنا وثقافتنا وهويتنا.

وفي وقت سابق، اعتلت الشابة السودانية تسابيح دياب منصة المنافسات نصف النهائية لمسابقة ملكة جمال العالم في العاصمة الكمبودية بنوم السبت مع 70 حسناء من بلدان مختلفة، كان الجدل محتدما حول الكيفية التي ستظهر بها باعتبارها اول سودانية تشارك في هذه المنافسة.

وأضاف ياسر عرمان أن تسابيح دياب لم يدعمها بلد مثل المنافسات الأخريات بل شاركت في أزمنة الحرب مؤمنة بنفسها وبشعبها وكانت قوية رغم تنمر البعض وخاطبت السودانيين باحترام وطلبت دعمهم، تمنايتي الطيبة لها ولأسرتها .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السودان خلال الأسابيع الماضية جدلا كبيرا حول مشاركة تسابيح في هذه المسابقة.

وفي حين عبّر كثيرون عن دعمهم لها، انتقدها البعض من زاوية العادات والتقاليد، وربط آخرون انتقاداتهم لمشاركتها بمشاهد الموت والمعاناة التي يعيشها السودانيون بسبب الحرب المستمرة منذ منتصف أبريل، لكن تسابيح ظلت تؤكد حرصها على الظهور بطريقة تشرف السودانيين، حيث أوضحت في صفحتها على “فيسبوك”: “خليكم عارفين أنا عمري لن أعمل شيئا ضد العادات والتقاليد السودانية حتى إذا اضطررت للتخلي عن المسابقة. أهم شي الفوز بقلوبكم”.

وردّت تسابيح على من ينتقدونها بسبب تزامن مشاركتها مع الظروف الحالية التي تعيشها بلادها بالقول “أشعر بكل فخر أني قادرة على رفع علم بلادي عاليا أمام العالم. هذا الإنجاز ليس لي إنما للسودان، وهو خطوة لتسليط الضوء على ما يحدث هناك”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. alikhalifa يقول

    بالتوفيق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com