اليكم الأعطال الالكترونية والكهربائية التي قد تؤدي الى توقف المحرك بشكل مفاجئ

0
 الأعطال الالكترونية والكهربائية التي قد تؤدي الى توقف المحرك بشكل مفاجئ .
 اليوم سنتطرق الى موضوع مهم جداً حيث سنتطرق الى أهم الأعطال الالكترونية والكهربائية والتي تؤدي الى توقف محرك السيارة بشكل مفاجئ عن العمل .
 هذا الموضوع مهم جداً للجميع ويجب على الجميع الاطلاع عليه لهذا لاتنسو مشاركة الموضوع مع أصدقائكم ، ففي هذا الموضوع سنتطرق الى الأعطال الالكترونية وفي المواضيع القادمة سنتطرق الى الاعطال الميكانيكية ، الأعطال الالكترونية التي تسبب توقف محرك السيارة بشكل مفاجئ هي كالتالي :
 ١– حساس الكرنك / أو مستشعر دورات المحرك ، عند تعطل هذا الحساس وتلفه في اغلب السيارات يؤدي الى توقف محرك السيارة عن العمل ،مع عدم اشتغال المحرك حتى تقوم بتغيير هذا الحساس .
 ٢– حساس عمود الكامات ، هذا الحساس بدوره لايقل اهمية عن غيره من الحساسات ، ففي بعض السيارات قد يؤدي تعطل هذا الحساس الى توقف محرك السيارة عن العمل .
 ٣– حساس استشعار درجة حرارة المياه ، هذا الحساس عند تلفه يؤد الى توقف المحرك عن العمل ، في بعض السيارات وليس جميعها ، كما أن تعطله يؤدي الى عدم اشتغال محرك السيارة .
 ٤– تلف مضخة الوقود الكهربائية ، يؤدي تلف مضخة الوقود أو تعطلها أو بسبب وجود مشكل في توصيلات الاسلاك الى عدم قيامها بوظيفتها وهي دفع الوقود الى المحرك ، مما يؤدي الى توقفه عن العمل ، كما لاننسى فحص الفيوز الخاص بها والريلاي الخاص بها .
 ٥– بسبب مشاكل في مولد الطاقة ، الدينمو ، عندما يتعرض الدينمو للتلف او يوجد مشكل في شحن البطارية وتوصيل الكهرباء الى باقي أجزاء المحرك ، يؤدي الى انطفاء المحرك .
 ٦– كانت هذه هي أكثر الأسباب الالكترونية والكهربائية التي قد تؤدي في الغالب الى توقف محرك السيارة بشكل مفاجئ .

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com