اليكم اهم النصائح لاطالة عمر البطارية في السيارة

0
ليوم ومن خلال هذا الموضوع سنتكلم حول بعض الارشادات والنصائح البسيطة والتي قد تساهم في اطالة عمر البطارية في السيارة فكما يعلم الجميع فالبطارية عند العنصر الأساسي في السيارة فبدون البطارية لايمكن للسيارة أن تعمل .
بطارية السيارات في العادة يكون العمر الافتراضي لها سنتان ، وهناك من تبقى بطارية سيارته صالحة لمدة أكبر وقد تصل الى 4 سنوات ودلك يرجع الى طريقة استعمالها من طرف السائق .
وكغيرها من القطع الأخرى في السيارة لديها مجموعة من العوامل المؤثرة عليها ويجب الحرص على تجنبها وفي ما يلي بعض النصائح للحفاظ عليها وهي كالتالي :
✅١– الحرص على تنظيف أصابع البطارية دائما من الصدأ الدي يتكون فوق أقطابها ، فتكون التأكسد من العلامات التي تدل على بداية نهاية العمر الافتراضي للبطارية .
✅٢– فحص الماء المقطر داخل البطارية بينة الفينة والأخرى عند كهربائي ، وزيادته ادا لزم الامر .
✅٣– فحص توصيلات البطارية وعدم ترك أي كابل يعاني من التلف أو التشققات فقد يسبب تهريب لكهرباء السيارة ، أو قد يسبب تماس كهربائي عند ملامسته لجسم السيارة .
✅٤– فحص الدينمو بفترة دورية والتأكد من الشحن الجيد لبطارية السيارة ودلك بطريقة بسيطة جدا يمكن القيام بها بنفسك ، ” تطرقنا اليها سابقا ”
✅٥– عند ايقاف السيارة لمدة طويلة قم بفك أقطاب بطارية السيارة ، وبين الفينو والأخرى احرص على تشغيل السيارة لاعادة تنشيط البطارية لاتتركها بدون عمل لمدة طويلة .
✅٦– وأخر نصيحة هي عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية في السيارة ، الراديو مثلا والمحرك متوقف ، الأضواء هنا تفقد البطارية نسبة كبيرة من طاقتها.
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com