مستشار حميدتي يطالب بمحاسبة البرهان على إشعال حرب السودان !

0

طالب عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع، إبراهيم مخير، بمحاسبة رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، معربًا عن أسفه لتصريحات البرهان التي قال فيها إنه لن تكون هناك عملية سياسية في البلاد إذا لم تنته الحرب في البلاد، ووصفها بأنها تصريحات “مخيبة للآمال”.

ونقلت وكالة أنباء “العالم العربي” عن مخير، قوله بأن “السودانيين يبحثون عن السلام ويبحثون عن أي فرصة لتحقيق الاستقرار، أو على الأقل هدنة تسمح لهم وتسمح للمنظمات الدولية والدول المحبة للسودان بإدخال الإغاثة”.

وأشاد مخير بالمنهج الذي اتخذه قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، مشيرًا إلى أن دقلو يسعى “لتخفيف المعاناة على السودانيين، ولذلك خرج من السودان من داخل المعارك وقام بجولته المعروفة للبحث عن السلام، واستجاب لكل مبادرات السلام، والتي كان أهمها المبادرة التي تقدم بها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك”.

وتابع مخير، قائلا إن مسؤولي الدعم السريع استجابوا للمحادثات في المنامة في البحرين، “وكان لديهم أمل كبير بأن هذا التواصل مع نائب قائد الجيش السوداني شمس الدين الكباشي قد يقود إلى حالة من الهدوء في مناطق المعارك، تؤدي إلى الوصول إلى اتفاق.

وتابع مخير: “يبدو أن سيطرة الحركة الإسلامية وأفرادها داخل الجيش قوية، وأعتقد أن هذا التصريح يوضح أن الجيش السوداني أصبح ضعيفا أمام التنظيمات الإسلامية التي لا ترى لها خيار سوى نشر الفزع والهلع وممارسة الإرهاب”.

 

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com