عاجل – تصريحات مهمة للسفير المصري بالسودان

0

أكد السفير المصري لدى السودان السفير المهندس هاني صلاح، استحالة محو السودان أو تقسيمه، وقال إن من يتوهم بذلك فهم حالم.

وقال إن السودانيين الذين لجأوا إلى مصر والبالغ عددهم “500” ألف بسبب الحرب لم تتم معاملتهم كلاجئين أو إدخالهم معسكرات اللجوء.

معلنا شروع الحكومة المصرية في ترتيب إجراءات الإقامة للسودانيين عبر تخصيص مراكز في عددِ من المناطق، بالإضافة إلى تسريع إجراءات التأشيرة.

وقلل من دور المؤامرات الإقليمية في حالة كان السودانيين متماسكين مع بعضهم البعض، وأضاف “لو انا قوي ليس هناك مؤامرة تستطيع أن تكسرني وما حدث للسودان بسبب أهله”.

واعتبر أن ما يحدث في السودان امتحان من الله للسودانيين لابد أن ينجحوا فيه.

وعبّر السفير المصري خلال حفل إفطار رمضان نظمه مركز عنقرة للخدمات الصحفية بفندق رويال ببورتسودان، عن أسفه لاندلاع الحرب في السودان، وأضاف “نشعر بالحزن والكآبة والذهول أن السودانيين الذين عرفنا عنهم الحكمة يتقاتلون لكن خلف كل شر خير”.

وأشار إلى الأدوار الكبيرة التي لعبها السودان تجاه مصر من أهمها قمة اللاءات الثلاثة في الخرطوم بالإضافة إلى انه لولا السودان لسقطت سيناء في حرب ٦٧ فضلا عن دوره في ترحيل الكلية الحربية المصرية.

وتابع “دائما تتحدثون عن ما قدمته مصر للسودان ولا تتحدثون عن الدور العظيم الذي قام به السودان تجاه مصر”، وطالب السفير السودانيين بالمحافظة على السودان وزاد “اذا حافظتم عليه يعني انكم حافظتم على مصر واذا حافظنا عليها يعني اننا حافظنا على السودان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com