انتهاكات جديدة للمليشيا ..مقتل واصابة 4 مواطنين بقرى في ولاية الجزيرة

1
اعلنت لجان مقاومة الحصاحيصا مقتل مواطن أثناء هجوم شنته قوات الدعـ.م السـ.ريع على قرية ابو عدارة ريفي طابت أمس.
و قالت مقاومة الحصاحيصا في بيان تحصل عليه (راديو دبنقا) ان قوات الدعـ.م السـ.ريع شنت هجوم جديد على قرية ابوعدارة ريفي طابت ، بغرض سرقة ونهب ما تبقى من الممتلكات والمحاصيل وقامت بقتل المواطن عبد القادر عبد الباقي الشيخ.
ورصدت لجان مقاومة الحصاحيصا في بيان سابق هجوم آخر لقـ.وات الدعـ.م الـ.سريع كان قبل يومين على قرى الكُبر ونايل (غرب الحصاحيصا) على خلفية رغبتهم في نصب ارتكازات على المنطقتين الأمر الذي قوبل برفض واسع من أهالي القريتين، وقامت القوة بإطلاق أعيرة نارية على الأهالي أصابت على إثرها 3 مواطنين.
ووثق تقرير نشرته لجنة محامي الطوارئ مقتل 248 وجرح 347 مدنياً في ولاية الجزيرة
ووفق مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في السودان، فقد فرّ ما لا يقل عن 250 ألف شخص مؤخراً من ولاية الجزيرة وعاصمتها ود مدني.
واضافت لجان مقاومة الحصاحيصا ان قوات الدعم السريع قامت ايضاً بالهجوم على قرية تنوب (ريفي طابت) للمرة الثانية ونهبها لدقيق المخابز ومخزون المحاصيل والأثاث المنزلي وكل ما وقعت عليه أيديهم.
ووفق تقرير سابق لمقاومة الحصاحيصا تعاني اغلب قرى الحصاحيصا من ندرة نسبية في الأدوية بسبب قطع الامداد للصيدليات وخروج أغلب الصيدليات عن العمل.
وشح في السلع الاساسية والمواد الغذائية بشكل عام مع انعدام للسيولة بسبب انقطاع الاتصالات مما أدى إلى فقدان المواطنين لأبسط مقومات الحياة.
واتهمت لجان مقاومة الحصاحيصا قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع بالسعي لإفقار المواطنين والمقيمين وتجويعهم وإرهابهم ودفعهم إلى النزوح والتشرد بهجماتها المتواصلة.
واقتحمت قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في 19 ديسمبر العام الماضي وفرضت سيطرتها على اجزاء واسعة من ولاية الجزيرة بعد انسحاب الجيش.
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com