عاجل – “الثقافة والاعلام” تصدر بياناً حول الفيديو المفبرك الذي بثته قناة “اسكاي نيوز”

0
أصدرت وزارة الثقافة والاعلام، اليوم السبت، بياناً حول الفيديو المفبرك الذي بثته قناة اسكاي نيوز
الإماراتية مساء السادس والعشرين من مارس الجاري.
وقالت الوزارة، إن المحتوى عبارة عن مقاطع فيديو قديمة زعمت القناة، انه لعناصر من تنظيم داعش الإرهابي يقاتلون في صفوف القوات المسلحة السودانية.
وأوضحت في بيان، أن الفيديو المشار إليه سبق أن بثته قناة يوريو نيوز الأوروبية قبل سبع سنوات تحت عنوان مقتل قائد من حركة شباب الصومال بغارة أمريكية ولا يزال موجودا على منصة القناة بشبكة المعلومات الدولية ليقف دليلا قاطعا على التزوير الذي لجأت إليه القناة لتضليل الرأي العام الدولي والمحلي والإقليمي.
وفيما يلي تنشر “الطابية” نص البيان
تزامنا مع الشكوى التي تقدمت بها الحكومة السودانية لرئيس مجلس الأمن الدولي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة في مجلس الأمن لدعمها المستمر لمليشيا الدعم السريع الإرهابية التي ترتكب أبشع انواع الجرائم ضد الشعب السوداني من قتل وتهجير واغتصاب للنساء والفتيات وتدمير ممنهج لبنيات البلاد الأساسية مستخدمة المرتزقة من عدة دول، بثت قناة اسكاي نيوز الإماراتية مساء السادس والعشرين من مارس 2024 مقطع فيديو قديم زاعمة انه لعناصر من تنظيم داعش الإرهابي يقاتلون في صفوف القوات المسلحة السودانية.
الفيدو المشار إليه سبق أن بثته قناة يوريو نيوز الأوربية قبل سبع سنوات تحت عنوان مقتل قائد من حركة شباب الصومال بغارة أمريكية ولا يزال موجودا على منصة القناة بشبكة المعلومات الدولية ليقف دليلا قاطعا على التزوير الذي لجأت إليه القناة لتضليل الرأي العام الدولي والمحلي والإقليمي.
ومصدر الدهشة أن القناة ذكرت أن مصدر خبرها المفبرك هو صحيفة الصيحة السودانية والتي تعود ملكيتها لمليشيا آل دقلو الإرهابية والتي درجت على نسج الاكاذيب ضد القوات المسلحة السودانية.
هكذا تحولت قناة اسكاي نيوز عربية إلى بوق إعلامي لمليشيا ارهابية تمارس كافة أشكال الجرائم في حق الشعب السوداني وتحاول صرف الأنظار عن الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للمليشيا لمواصلة جرائمها في السودان.
واستنادا لتقرير لجنة خبراء الأمم المتحدة فإن دولة الامارات ومنذ الصيف الماضي تعمل على تهريب العديد من أنواع الأسلحة لمليشيا الدعم السريع، عبر تشاد وتشمل طائرات دون طيار مسلحة، ومدافع هاوتزر، وصواريخ مضادة للطائرات، يتم إرسالها عبر رحلات شحن سرية وطرق التهريب الصحراوية للاستمرار في الحرب التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 12 ألف شخص منذ أبريل، وتشريد 7.4 مليون آخرين من منازلهم، حسب تقديرات الأمم المتحدة. وتدمير أجزاء كبيرة من العاصمة الخرطوم.
ففي الوقت الذي تسلط فيه وسائل اعلام دولية على جرائم مليشيا آل دقلو الارهابية مثل شبكة التلفزة الامريكية سي إن إن بتاريخ 17 أغسطس 2023 و 19 مارس 2024 وقناة الجزيرة الانجليزية 14 فبراير 2024 ووكالة أنباء رويترز البريطانية بتاريخ 15 ديسمبر 2023 ، واسكاي نيوز الانجليزية بتاريخ 29 مارس 2024 تحاول اسكاي نيوز الاماراتية تضليل الرأي العام المحلي والدولي والاقليمي بأخبار كاذبه لتصبح أحد ادوات التضليل الإعلامي ضد السودان وشعبه.
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com