قائد الجيش بكادقلي يكشف تفاصيل سحق قوات “الحلو”

0

قال اللواء الركن فيصل مختار الساير قائد الفرقة الرابعة عشر مشاة بالجيش السوداني، إن القوات المسلحة تمكنت من دحر العدو والقنتهم دروسًا في القتال لن ينسوه ابدا وتم تكبيدهم خسائر فادح في الأرواح والممتلكات مخلفين ورآهم ما لا يقل عن 150 قتيلًا واحتسبت القوات المسلحة عدد من الشهداء والجرحى بما فيهم الأمير موسى الزبير بمنطقة كيقا جرو.

وقدّم والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم، التهنئة لأبطال الفرقة ١٤مشاة على الانتصار وتكبيد العدو خسائر فادح في الأرواح والممتلكات، ذلك إبان هجوم الحركة الشعبية جناح الحلو على محلية الريف الشرقي التابعة لولاية جنوب كردفان  صبيحة السبت الماضي.

وامتدح الوالي الروح الوطنية العالية للاجهزة الأمنية بالولاية وتناغمها لرد العدو وتصديهم لمحاولات الحركة.

داعيا الحركة الشعبية جناح الحلو بتحكيم صوت العقل والجنوح للسلام والكف عن الاعمال العدائية التى تزيد من معاناة فى التشرد والنزوح، وقال إن البلاد فى حاجة الى تضافر الجهود من أجل البناء والتعمير.

من جانبه حيا نائب والى جنوب كردفان جابر الباشا دلدوم، القوات المسلحة أبطال الفرقة ١٤مشاة وعلى راسهم القائد المقوار اللواء الركن فيصل مختار الساير وجنود وضباط صف لدحرهم للعدوان الغاشم من قبل المتمردين جناح الحلو.

وقال جابر إن الانتصار جاء على قوة وعزيمة جيش الهجانة الذي لا يهزم بل عرف بالثبات، مؤكدا أن حكومة الولاية تقف سندا وعضدا مع الأجهزة الأمنية. وفي صعيدا متصل قام الوالي ونائبه بزيارة تفقدية لجرحى العمليات الحربية بالمستشفى العسكري.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com