الجيش: حميدتي أشعل الحرب وسعى لحكم السودان بلا مؤهلات

0
اتهم المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله، قائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو، حميدتي، بإشعال الحرب في البلاد، مؤكدا أنه سعى لحكم السودان دون أن يمتلك أي مؤهلات لذلك.
وكان قائد المليشيا قد قال في رسالة مصورة يوم الاثنين الماضي، إن الصراع الدائر في السودان لم يكن خيار قوات الدعم السريع، مؤكدا أن موقف الدعم السريع “كان وما زال مع السلام والحكم المدني والديمقراطي”.
ووصف المتحدث باسم الجيش السوداني تعليقات حميدتي بأنها “مضللة”، وقال لوكالة أنباء العالم العربي: “السودانيون وكل العالم يعلمون من هي ميليشيا الدعم السريع وماهي الخطوات التي عملتها، وماهي الأطماع التي حركتها ودفعتها لإدخال البلاد في هذه المحرقة، وما هي طبيعة الممارسات التي كانوا يقومون بها قبل هذه الحرب، وما هي النزعة التوسعية والسلطوية التي يمكن أن تقود إلى هذه المأساة التي يعاني منها الشعب السوداني”.
وأضاف العميد نبيل: “قائد الدعم السريع ليس له أي رصيد من المصداقية لدى الشعب السوداني لكي يردد… الذي ظل يردده منذ عام 2019، وهو الذي سعى إلى أن يحكم البلاد دون أن يمتلك أدنى المؤهلات التي تؤهله لأداء هذا الدور، وهو الذي أشعل هذه الحرب، وهو من مهد لكل ما يجري الآن وتعاني منه البلاد”.
واعتبر المتحدث عبد الله أن حميدتي هو الذي “حرك قوات الدعم السريع وهو الذي حشد العاصمة والمدن بالقوات، وهو الذي حشد قواته في المناطق الحيوية بسوء نية مبيتة ليقوم بهذا التمرد، وهو من أشعل هذه الحرب نتيجة طموحاته وأحلامه غير الواقعية في حكم البلاد، ولن يحكمها”.
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com