عاجل – استعداد لاستئناف الدراسة بهذا الإقليم

0
إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على الترتيبات الجارية لإستئناف العام الدراسي بجميع المدارس على مستوى الإقليم .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالإستاذة فواتح النور البشير وزيرة التربية والتعليم يرافقها الأستاذ عبدالحفيظ أحمد إبراهيم المدير العام للوزارة بحضور الأستاذ النور دالم مستشار الحاكم لشئون التعليم والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم .
وأوضحت الوزيرة أن لقاء الحاكم إستعرض الخطوات التي تمت في سبيل الإعداد لإستئناف العام الدراسي في مقدمتها التدابير الخاصة بإخلاء وترحيل النازحين من المدارس من خلال تكوين لجنة تعني بإعداد المسوحات وحصر النازحين والمدارس التي تم إستخدامها كمراكز لإيواء النازحين توطئةً لإيجاد مواقع بديلة مناسبة .
وأكدت حرص الوزارة على توفير الظروف الملائمة لتمكين أبناء النازحين من مواصلة مسيرتهم التعليمية .
وتناولت الترتيبات التي تمت في إطار التحضيرات لقيام إمتحانات الشهادة الثانوية للعام 2023م من خلال حصر كافة الطلاب النازحين الراغبين في الجلوس للإمتحانات بالإقليم .
وأشارت للتدابير التي تمت في سبيل التحضير لتنفيذ الخطة الخاصة بتجميع المدرس حسب المواقع الجغرافية على مستوى مدينة الدمازين والمناطق الريفية .
وأبانت أن الحاكم أكد على أهمية إستئناف العام الدراسي والعمل على تمكين الطلاب من العودة للمدارس بالإقليم ، مبينةً أن الحاكم أشاد بالجهود الجارية من إجل إستقرار العملية التعليمية بجميع مدارس الإقليم .
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com