تباين في الآراء حول مبادرة مجموعة إستشراف مستقبل الطيران

0
وجدت المبادرة التي طرحتها مجموعة إستشراف مستقبل الطيران الرامية إلى وضع إستراتيجية للنهوض بالطيران عقب توقف الحرب ردود أفعال كبيرة وتباين في الآراء.
ومن خلال رصد مجلة “طيران بلدنا” الإلكترونية لردود الأفعال بوسائط التواصل الإجتماعي فقد ذهبت الآراء في اتجاهات مختلفة،حيث يوجد من أشاد بالمبادرة واعتبرها خطوة في الإتجاه الصحيح وأصحاب هذا الرأي اشاروا إلى ضرورة العمل منذ الآن في وضع خطة تهدف للنهوض بالطيران الذي أكدوا على أنه تعرض لدمار كبير بسبب الحرب، اعتبروا أن المبادرة تضم عدد مقدر من الخبراء في مجال الطيران والاستراتيجيات.
غير أن تيار آخر أكد على أن توقيت المبادرة غير ملائم من واقع أنه غير معروف حتى الآن هل الحرب في بدايتها أم منتصفها أم نهايتها، ولفت هؤلاء أن المبادرة محصورة على عضوية مجموعة محددة ولم تفتح المجال أمام الكثير من خبراء الطيران داخل وخارج السودان كما أنها _ بحسب أشارتهم _ لم تحصل على تفويض من منسوبي الطيران ، بالإضافة إلى غياب الشباب وشركات الطيران الوطنية عن عضوية اللجان.
ومع موافقة عدد مقدر من الذين تم اختيارهم العمل مع المبادرة فإن مصادر كشفت عن ثلاث من الذين تم اختيارهم اعتذروا من أن يكونوا جزء من المبادرة، فيما نفى مصدر رفيع بسلطة الطيران استشارة مديرة السلطة حسين نايل وأكد عدم وجود مداخلات للمدير في المبادرة.
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com