تقرير مطمئن: استقرار الأوضاع الصحية والوبائية في السودان

0

كسلا: أخبار السودان

كشف مركز عمليات الطوارئ الاتحادي عن استقرار الوضع الوبائي والصحي في البلاد. خلال اجتماعه الأسبوعي الذي عُقد اليوم في صالة الواحة بمدينة كسلا، استعرض المركز الوضع الوبائي للأسبوع 20.

تسجيل حالات محدودة

بحسب التقرير المقدم من إدارة الترصد والمعلومات، تم تسجيل 8 حالات للكوليرا في ثلاث ولايات هي الخرطوم، البحر الأحمر، والنيل الأبيض. كما تم تسجيل 9 حالات اشتباه بالسحائي و8 حالات إصابة بالحصبة.

متابعة الاستجابة والأنشطة

استعرضت إدارة الاستجابة تقرير الأنشطة التي شملت ثلاث وبائيات هي الكوليرا، حمى الضنك، والكبد الوبائي. كما عرضت إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية الأنشطة المنفذة خلال الأسبوع، والتي تضمنت صحة وسلامة المياه، رقابة الأغذية، والإصحاح البيئي.

تعزيز الصحة والتوعية

قدمت إدارة تعزيز الصحة تقريرها عن التدخلات في مكافحة الكوليرا ونواقل الأمراض، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات منزلية وبرامج توعية عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وفي مراكز الإيواء والمجتمعات المستضيفة.

الأوضاع الصحية في الولايات

عرضت وزارتا الصحة في ولايتي الخرطوم والجزيرة الأوضاع الصحية في ولاياتهما، حيث أكد مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالإنابة، د. الفاضل محمد محمود، على استقرار الوضع الوبائي في البلاد.

استقرار الوضع الوبائي

يأتي هذا التقرير ليطمئن المواطنين بشأن استقرار الوضع الوبائي والصحي في السودان، مشيراً إلى الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الصحية في مراقبة الأوبئة وتنفيذ الأنشطة الوقائية والعلاجية لضمان سلامة المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com