توضيح هام من سفارة السودان بالبحرين حول التأشيرات والإقامة

0

أكدت سفارة السودان بالبحرين أن عدد التأشيرات الصادرة للسودانيين قد تراجع نتيجة لعزوف الفنادق عن تقديم ضمانات لهم. جاء هذا القرار بعدما وصل بعض السودانيين إلى البحرين بضمانات من الفنادق ولم يكن لديهم ما يكفي لتغطية تكاليف الإعاشة والسكن، مما يعرض الفنادق للمساءلة القانونية.

نفي الشائعات

نفت السفارة صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول منع السودانيين من الإقامة في فنادق البحرين، وأكدت أن هذا القرار لم يصدر عن شئون الجوازات والجنسية والإقامة (NPRA) في البحرين.

تصريحات القائم بأعمال السفارة

أوضح القائم بأعمال سفارة السودان بالبحرين أن وزارة الخارجية البحرينية أكدت للسفارة عدم صحة المنشور المتداول. كما أكد أن السلطات البحرينية تعمل على إعادة بناء ثقة الفنادق في الزوار السودانيين، مشيرًا إلى أن نظام التأشيرة يعتمد على الضمان الفندقي. ويجري التنسيق بين السلطات البحرينية والسفارة لضمان سلاسة إجراءات القادمين وتجنب تكدس الراغبين في إكمال إجراءات تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

تعزيز العلاقات الثنائية

أشادت السفارة بمتانة وتميز العلاقات بين السودان والبحرين، وأثنت على المرونة الكبيرة والتسهيلات التي قدمتها السلطات البحرينية للسودانيين للحصول على تأشيرة الدخول، خاصة بعد اندلاع الحرب في السودان.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com