عاجل – بنك سوداني يربك حسابات السودان المركزي (اليكم التفاصيل)

0

رئيس لجنة مساهمي بنك الثروة الحيوانية يكشف عن سحب حسابات مصرفية مرتبطة بمليشيا الدعم السريع

كشف خالد محمد خير، رئيس لجنة المساهمين ببنك الثروة الحيوانية، عن سحب بنك السودان المركزي 17 حسابًا مصرفيًا تم فتحها بواسطة مليشيا الدعم السريع في البنك. وأشار إلى أن لجنة المساهمين كانت تراقب محاولات بنك السودان بيع أسهم الدعم السريع وتسويقها في إحدى الدول الخليجية من خلال أحد أعضاء مجلس الإدارة الذي مُنح تفويضًا لذلك.

وفي حديثه لصحيفة “السوداني”، نفى محمد خير تصريحات محافظ بنك السودان المركزي، برعي الصديق، التي ذكر فيها أن بنك الثروة الحيوانية لا يمتلك أسهمًا للدعم السريع، واصفًا هذه التصريحات بأنها تهدف إلى التغطية على الممارسات المتعلقة بحسابات الدعم السريع وأسهمه التي تجاوزت 60% من خلال أربع شركات مملوكة للدعم السريع، وبمساهمة من أسرة آل دقلو.

من جانبه، كشف برعي الصديق مؤخرًا عن مصادرة كافة الأموال المملوكة للدعم السريع ووضعها في حساب منفصل ببنك السودان المركزي، مشيرًا إلى أن البنك في انتظار الخطوة التالية بمصادرة هذه الأسهم من قبل وزارة العدل والقضاء لصالح حكومة السودان. ونفى المحافظ امتلاك الدعم السريع لأي أسهم في بنك الثروة الحيوانية وبنك الخليج، وذلك بشهادة المسجل التجاري.

وفي ظل هذه التطورات، وصف محمد خير تصريحات المحافظ بأنها غير مسؤولة، واعتبره ذراعًا للمليشيا، مطالبًا بإقالته ومحاسبته. كما أشار إلى أن لجنة المساهمين قد حرّكت بلاغات بنيابة الفساد والمال العام ضد إدارة البنك ومديره العام، بجانب دعوى قضائية بمحكمة الخرطوم التجارية.

وختم محمد خير حديثه بالتأكيد على أن الأموال التي كانت في حساب بنك الثروة الحيوانية تم سحبها من قبل بنك السودان بعد شهر سبتمبر الماضي، مضيفًا أن جزءًا منها كان موجودًا ببنك الخليج، لكنه لم يعرف ما إذا كانت هذه الأموال مجمدة أو تم سحبها.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com