الدعم السريع ينهب مستشفى تديره “أطباء بلا حدود” في الكلاكلة

0

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن مجموعة مسلحة تضم أكثر من 20 رجلاً يرتدون زيًا عسكريًا اقتحمت مركز الشهيد وداعة الله للرعاية الصحية الأولية، المدعوم من المنظمة، في الكلاكلة جنوب ولاية الخرطوم، يوم السبت 17 أغسطس. وأوضحت المنظمة في بيان لها أن المسلحين أجبروا الحراس تحت تهديد السلاح على فتح مرافق مختلفة، وسرقوا 400 لتر من الوقود، الضروري للحفاظ على سلسلة التبريد للقاحات، بالإضافة إلى معدات اتصالات ومواد غذائية. بعد السرقة، حبس المهاجمون الحراس في مكتب، ولم يُطلق سراحهم إلا في اليوم التالي بواسطة عمال آخرين.

وأشار البيان إلى أن “أطباء بلا حدود” تواصلت مرارًا على مدى الأسبوعين الماضيين مع ممثلين من قوات الدعم السريع والوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية، لاستجلاء ملابسات هذا السطو المسلح غير المقبول وتحديد الجناة. ورغم تلقي المنظمة تطمينات باتخاذ تدابير لاستعادة الأصول المسروقة، إلا أنه لم يتم استرجاع أي منها حتى الآن.

وأضاف البيان أن الفريق تعرض لموقف مماثل في أبريل الماضي، وأدانت المنظمة بشدة هذا الحادث الذي يهدد قدرتها على تقديم الدعم الكافي لمركز الرعاية الصحية في الكلاكلة، خاصة في ظل تفشي الكوليرا في أنحاء السودان.

ودعت “أطباء بلا حدود” قوات الدعم السريع والوكالة السودانية للإغاثة إلى المساهمة الفاعلة في إعادة جميع المواد المسروقة وضمان حماية المرافق والطواقم الطبية والإنسانية.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com