توقيع مذكرة تفاهم بين السودان ومصر لتطوير مدينة مروي الطبية لعلاج الأورام

0

تم توقيع مذكرات تبادل وتفاهم بين وزارة الصحة السودانية ووزارة الصحة المصرية، لتطوير مدينة مروي الطبية، المتخصصة في علاج الأورام بالولاية الشمالية، لنقل الخبرات المصرية إلى الجانب السوداني.

وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، إن تبادل المذكرات جاء بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية من قبل أفضل الأطباء، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية السودانية، ونقل التجربة المصرية في علاج ومكافحة الأورام، مشيداً بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين، لافتاً إلى أن تبادل مذكرات التفاهم مع الجانب المصري خطوة من خطوات التعاون المشترك بين الطرفين في سبيل علاقة شراكة استراتيجية طويلة الأمد لدعم قضايا الصحة.

وتمنّى د. هيثم، أن تُكلّل الجهود المبذولة بتوقيع الاتفاقيات بين الجانبين بتحقيق الهدف المنشود في مكافحة مرض السرطان بالبلاد والاستفادة من الخبرات المصرية، مبيناً أن مركز الأورام بمروي قدم الخدمة متكاملة لكل التخصصات، مما يساعد في تخفيف العبء على كاهل المواطن.

وقال السفير المصري بالسودان، هاني صلا، إن الفترة القليلة المقبلة ستشهد توقيع بروتوكول تعاون متكامل وشامل بين وزارة الصحة المصرية ووزارة الصحة في السودان، مشيداً بالتيسيرات التي يقدمها وزير الصحة بالسودان د. هيثم إبراهيم، والجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي.

وأوضح السفير المصري أن التعاون مع السودان لم ولن يتوقّف ومستمرٌ على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات الطبية والصحية وتدريب الأطباء والتعليم الصحي وغيرها، وفي مجال مكافحة وعلاج الأمراض المتوطنة وبعوضة الجامبيا في الولاية الشمالية منذ فترة طويلةٍ، بتعاون كبير بين مصر والسودان.

وقال السفير، إنّ الوفد الطبي والصحي الممثل لوزارة الصحة المصرية وبالتنسيق والتعاون مع الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي ووزارة الصحة الاتحادية من جانب السودان، قد تمكّن من رصد احتياجات مركز الأورام في مدينة مروي الطبية.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com