عاجل- تجمع الصيادلة: المليشيا تمنع المواطنين من صيدلية الإمدادات الطببة (بيان)

0
المليشيا تمنع المواطنين من صيدلية الإمدادات الطببة
تجمع_الصيادلة_المهنيين
تصريح حول منع مليشيا الدعم السريع المواطنين من الوصول لصيدلية الإمدادات الطبية المركزية (١) -الخرطوم
مازالت مليشيا الدعم السريع تواصل في سلوكها الاجرامي ضد المواطنيين العزل وحقهم في الحياة والخدمة الصحية في انتهاك متكرر للمواثيق والاعراف الدولية.
فهي لم تكتفي بترويع الاحياء السكنية واتخاذ السكان المدنيين كدروع بشرية واتخاذ المرافق الصحية كثكنات عسكرية ونهب واتلاف الصيدليات المجتمعية ها هي تقوم بمنع العاملين بصيدلية الإمدادات الطبية المركزية (١) -الخرطوم من تقديم الخدمة مما أدى لاغلاقها بالأمس.
إن اغلاق صيدلية الإمدادات الطبية المركزية تعتبر بمثابة كارثة صحية لما تقدمه من خدمات متمثلة في توفير الأدوية المنقذة للحياة وأدوية الضغط والسكر والمستهلكات والاجهزة والمعدات الطبية الأخرى خصوصاً فى هكذا وضع يتسم بشح الإمداد وصعوبة الوصول.
إن هذه الخطوة في ظل شح منافذ الخدمة الصيدلانية وضعف الإمدادات الدوائية ومع ما يعانية المواطن من صعوبة الوصول تعتبر جريمة مكتملة الأركان في حق المدنيين العزل التي تدعى زوراً القتال من أجلهم.
إننا في تجمع الصيادلة المهنيين ندين هذا السلوك الاجرامي المتمثل فى الهجوم المنهجى على مرافق الخدمة الصحية في انتهاك وحشي لحق المرضى في الحصول على دوائهم ومنع منافذ الخدمة الصيدلانية عنهم مما يعتبر بمثابة حكم إعدام على مجموعات المرضى المختلفة مما يرقى بها لتكون جرائم ضد الإنسانية وفق نظام روما.
كما نحذر في تجمع الصيادلة المهنيين من الآثار الصحية المترتبة على ذلك ودوره في تفاقم الكوارث الصحية التي تحاصر الشعب السوداني.
تجمع الصيادلة المهنيين
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com