الكشف عن تعرض ثوار لتعذيب وحشي على يد سلطات الانقلاب

0

علنت مجموعة (محامو الطوارئ) الناشطة في مجال حقوق الانسان، عن تعرض الثائر مؤتمن عصام الدين قسم السيد، عضو لجان مقاومه الرياض مربع 20، إلى تعذيب وحشي من قبل القوات الأمنية.

وقالت المجموعة في بيان إن “الثائر مؤتمن اعتقل من موكب بري يوم الاحد 19/6 وتم إيداعه بدار الشرطة ثم قسم الشرطة حيث انهال عليه العساكر بالضرب في القسم بصورة وحشية على الظهر مما أثر على الكلى وأدى إلى حدوث فشل كلوي وتلف في أنسجة الرجل ما يستوجب عملية في القدم لم تتم إلی حين انتهاء غسيل الكلى ، وهو الآن طريح مستشفى وعد بام درمان”.

من جهة أخرى أطلقت مجموعة (محامو الطوارئ) نداءً إلى منظمات حقوق الإنسان، وكل الجهات العدلية، وأصحاب الضمائر الحية، لإنقاذ الشاب سيف الإسلام عصام الدين، من براثن الموت والاعاقة.

وقالت المجموعة إن “سيف الإسلام عصام الدين تم اعتقاله بتاريخ 5 مايو 2022، وتعرض لتعذيب وضرب ب(الدبشك) نتجت عنه أعراض صحية تشوش في السمع والبصر وفقدان لحاستي الشم والتذوق، وحالات إغماء متكرر”.

وأكدت عرضه فقط لطبيب عام بمستشفى الشرطة ولم يجد الرعاية الصحية الكافية التي تتطلب عرضه لمستشفى خاص.

وتابعت: “تم تلفيق تهمة وفتح بلاغ تحت المادة 182 في مواجهته وإثنين آخرين ،أحدهما قاصر، وهناك اشتباه بوجود نزيف وورم في الرأس بسبب التعذيب، ولن يتم التأكد إلا عن طريق أشعة مقطعية، التي لم تجر له حتى الآن بسبب تعنت الشرطة، وتأجلت الجلسة اليوم 28 يونيو لتعذر إحضاره”.
وأوضحت أن “آلة التعذيب ما زالت تطحن شبابنا وتحرمهم من العلاج والرعاية الصحية التي هي حق طبيعي مكفول لكل شخص مهما كانت تهمته، تنتزع نهارا جهارا، ليظل شاب برئ يصارع الموت في زنازين السلطة الانقلابية دون أن يحرك ذلك أحدا”.

 

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com