عاجل – تغريدة مثيرة لرئيس قوات التدخل السريع في شرق إفريقيا حول السودان

0

اتهم د.عثمان عباس رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات التدخل السريع لشرق أفريقيا ESAF ما أسماه (م.ف) في تغريدة بأنه وراء تجميد عضوية السودان في الاتحاد الأفريقي في اكتوبر من العام 2021 .

‏وقال “عباس” في فبراير من العام 2022 كنت حضورا في القمة الأفريقية الخامسة والثلاثون التي عقدت في العاصمة الإثيوبية والتي ضمت رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي والتي دعيت لها بصفة مراقب.

‏خلال استراحة الغداء جلست مع أحد كبار مسؤولي الاتحاد الأفريقي والذي هو الآن عضو في الآلية الرباعية سألته عن الحيثيات التي استند عليها الاتحاد الأفريقي في التجميد السريع لعضوية السودان في الاتحاد عقب أحداث 25 أكتوبر.

‏قال لي:‏ “هذا لم يكن قرار الاتحاد الأفريقي وإنما كان قرار السيد (م . ف) “ عندما سألته لماذا لم تعترض في حينها على عدم المؤسسية في اتخاذ هكذا قرار، أجابني بأنه في ذلك الوقت كان طريح الفراش بسبب كوفيد وعندما أفاق كان الأمر قد انتهى.

‏ما حدث بالأمس في النيجر هو انقلاب كامل الدسم بلا شك, وعقد مقارنة بسيطة بين ردود الأفعال تجاهه وتجاه ما جرى سابقا في السودان وربط هذا الأمر مع ما ذكرته في تغريدتي السابقة, قد يسلط الضوء على بعض ما يدور في كواليس القارة السمراء.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com