زواج سوداني.. التعرف على حقيقة زَواج أحد الشباب مِن السودان من كفيلته السعودية

0

زواج سوداني: ما القصة؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا في السودان بمقطع فيديو قصير وصور تصدرت الترند هناك وحصدت أعلى نسبة مشاهدات وتفاعلات ومشاركة، كما زادت عمليات البحث في المملكة العربية السعودية عن زواج سوداني، فما هي القصة التي أثارت كل هذا الفضول والمتابعة؟

أظهر مقطع الفيديو الذي سبب الضجة شاب قِيل أنه سوداني وهو يتحدث في مقطع فيديو مباشر برفقة عروسته السعودية الجنسية وفقًا لما أورد بعض النشطاء، وخلال المقطع هذا حكى العريس وعروسته معاناتهما قبل الزواج والسعادة البالغة التي يعيشونها الآن وذلك بعد أن أصبحا في منزل واحد.

زواج سوداني أم سعودي؟

جمهور المعلقين اختلفوا مع متداولي المقطع ونشاء مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media)، حيث ذكر الكثير منهم أن الشاب سعودي ولكن بشرته سمراء، فيما ذهب البعض الآخر منهم لاتجاه مختلف حيث أكدوا أن العريس سوداني بالفعل ولكنه من مواليد المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من مطالبة العروسين للجمهور بالابتعاد عن التعليقات السالبة والساخرة، لكن بعض المعلقين لم يكترثوا لحديثهم، وكتب أحد المعلقين ساخرًا :عبرت وانتصرت يا أب جيقة.

لماذا الجدل حول هذا الفيديو؟

الفيديو الذي أطلق عليه زواج سوداني سبب حالة من الجدل في السعودية والسودان لما يلي:

  • لأن السعوديين لا يقبلون أن تتزوج بناتهم من جنسيات غير سعودية إلا في أضيق الحدود وفي حالات خاصة.
  • على الرغم من وجود أشخاص سعوديين ذو بشرة سمراء (من مواليد السعودية ويحملون الجنسية السعودية) إلا أنه يتم النظرة لهم من قبل السعوديين بنظرة احتقار ويقولون عنهم أحفاد العبيد، وهم لا يقبلون الزواج منهم أو العكس.

 

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com