عاجل – الجيش يستعيد السيطرة على هيئة الاذاعة والتلفزيون

0
أقر عضو المكتب الاستشاري لقائد قـ.وات الدعم السريع عمران عبد الله بأن القوات المسلحة تمكنت من اعادة سيطرتها على هيئة الاذاعة والتلفزيون بمدينة ام درمان، في وقت نشرت فيه القوات المسلحة في صفحاتها الرسمية بياناً قالت فيها إنها أحبطت بمنطقة أمدرمان في الساعات الأولى من صباح اليوم محاولة من قبل قـ.وات الدعم السريع للخروج من الطوق الذي تفرضه عليها بمحيط منطقة الملازمين والإذاعة.
ونشرت مقاطع فيديو قالت انها تمكنت من تدمير قوة الدعـم السريع المتواجدة في حي المهندسين والاذاعة واستلمت معظم معداتها وآلياتها.
وأعلنت القوات المسلحة في بيان للناطق الرسمي تدمير مجموعة أخرى حاولت اسناد قـ.وات الدعم السريع من اتجاه الغرب.
وأضافت إنه يجري حاليا التعامل مع مجموعات صغيرة تحاول الهروب من خلال ازقة أم درمان.
وقال عمرا عبدالله – في صفحته على منصة اكس- ان ما حدث ان الجيش ومن خلفه كتـ.ائب المؤتمر الوطني تنصلت عن تعهدها والتزامها الأخلاقي الذي قطعته للأطراف الدولية والاقليمية التي نقلته لقيادة الدعـ.م السـ.ريع وغدرت بقوات الدعـ.م الـ.سريع وهاجمتها في محور الاذاعة على الرغم من التزامها مسبقاً بوقف إطلاق النار.
وتابع “بذلك تكون قوات الدعـم السريع قد خسرت الاذاعة ولم تخسر المعركة برمتها، وفي المقابل كسبت احترامها امام الشعب السوداني والمجتمع الدولي والاقليمي من خلال الالتزام بالهدنة الانسانية، وتكشفت أخلاق الجيش ولم يخيب الظن ولم يخالف تاريخه الطويل في خيانة العهود والمواثيق- على حد قوله-
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com