وصول اكثر من 70 الف لاجئا جنوبيا لمعسكرات اللجوء بالنيل الأبيض

0
أعلنت معتمدية اللاجئين بولاية النيل الابيض عن وصول اكثر من ٧٠ الف لاجئا جنوبيا من الخرطوم لولاية النيل الأبيض خلال الأيام الماضيه .
وأكدت المعتمدية انها تعمل مع كل الشركاء وحكومة النيل الابيض لتأمين اللاجئين وتوفير الايواء والغذاء لهم ، وقام مساعد معتمد اللاجئين بولاية النيل الابيض اللواء شرطه (م) عماد مصطفى أحمد بزيارة ميدانية لمعسكر ام صنقور بمحلية السلام وقف خلالها علي أوضاع اللاجئين الجنوبين الذين وصلوا الي معسكرات اللاجئين بالنيل الأبيض بعد أن فروا من الحرب بالخرطوم ، حيث وقف سيادته على عمليات تسجيل وحصر القادمين من الخرطوم بغرض تقديم خدمات الايواء والغذاء وتوفير مياه الشرب والرعايه الصحية والتأمين .
وعقد مساعد معتمد اللاجئين بالنيل الأبيض اجتماعا بإدارة المعسكر بحضور مدير القطاع الغربي مدير المعسكر و رئيس فريق التسجيل ومدير شرطة المحليه السيد العقيد موسى جابر الرضي ومدير شرطة المخيمات السيد الرائد صلاح الدين عبدالعظيم والجهات الامنيه ولجنة المجتمع المضيف.
وقدم مساعد المعتمد تنويرا للحضور عن مخرجات الاجتماعات التي عقدت مع الجهات الحكوميه ومكتب المندوب السامي لشؤون اللاجئين بكوستي والمنظمات والشركاء ، بغرض تقديم كافة الخدمات من قبل الشركاء من ايواء و غذاء وحل مشكلة المياه لكافة اللاجئين بالمعسكر والصحه .
فيما استعرض مدير القطاع الغربي الخطة المطروحة لحل مشكلة الايواء بالتنيسق مع منظمة ادرا لايواء اللاجئين بالمساحات داخل وخارج المعسكر بعد التنسيق مع المجتمع المضيف لحل مشكلة انتشار لاجئي الخرطوم بالمساحات والميادين والمدراس.
كما طالب بوقف الدخول بالنسبه للاجئين من الخرطوم اذ بلغت الاحصائيات ما فوق ٨٠ الف لاجئا بمعسكر ام صنقور وأشار للصعوبات التي تواجه اللاجئين في الوضع الحالي الذي يحتاج تكاتف وتعاضد جميع الجهات ذات الصله .
كما سجل مساعد معتمد اللاجئين زياره لمعسكر الجمعية واطمأن على الترتيبات الخاصه باستقبال اللاجئين القادمين من الخرطوم ووجه سيادته برفع التقارير اليوميه عن الاعداد والحصر والتصنيف للدخول من الخرطوم ، واشاد بالجهات الامنيه في بسط والأمن وحماية الارواح والممتلكات بالمعسكرات مشيرا لاهميه تعزيز التعايش السلمي بين اللاجئين والمجتمع المستضيف .
وفي ذات السياق أوضح المهندس مصطفى عمر ابارو مدير إدارة الاعلام والعلاقات العامه بمعتمدية اللاجئين في تصريح لـ (سونا) ان اعداد اللاجئين الذين وصلوا من الخرطوم لمعسكرات النيل الأبيض بلغ أكثر من ٧٠ الف لاجئا وأشار إلى أن هذه الاعداد في تزايد وان الولايه تستقبل يوميا اكثر من ١٠ شاحنات كبيرة يوميا.
وقال اباروا ان هنالك عدد من التحديات التي تواجه اللاجئين خاصه عدم توفر الغذاء بعد توقف برنامج الأغذية العالمي من توفيره.
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com