تصريحات وزير الخارجية السعودي حول الصراع في السودان

0

حث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الخميس، طرفي الصراع بالسودان على وقف القتال، مؤكدا أن ذلك “سيشكل بارقة أمل للسودانيين”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بالرياض، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش الاجتماع الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، وفق قناة العربية ووزارة الخارجية السعودية.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، يشهد السودان اقتتالا بين الجيش وقوات الدعم السريع إثر خلافات بينها، فيما احتضنت جدة غربي المملكة منذ مايو/ أيار الفائت، محادثات مباشرة بين المتنازعين بغية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وقال وزير الخارجية السعودي إن “التزام طرفي الصراع بالسودان بوقف النار سيكون بصيص أمل للسودانيين”.

وأضاف أن “المملكة ستواصل العمل لبحث سبل رفع المعاناة عن الشعب السوداني”، مشددا على “ضرورة أن يتحمل طرفا الصراع بالسودان مسؤولياتهما وتجنب مزيد من الدمار”.

وتابع: “نعمل على بحث كافة السبل لرفع المعاناة عن الشعب السوداني عن طريق الوصول إلى تفاهمات مع جميع الأطراف السودانية”.

وبشأن نتائج اجتماع التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، قال ابن فرحان إن “تهديد التنظيم لا يقتصر على دول الساحل بل العالم كله”، مشيرا إلى أن “المملكة تولي جهودا كبيرة للتصدي لتمويل التنظيم”.

ورحب بانضمام توغو للتحالف الدولي، مشيرا إلى أن إجمالي المنضمين للتحالف يرتفع بذلك إلى 86 دولة ومنظمة.

وأضاف: “بحثنا الإجراءات التي يمكن اتباعها لمجابهة الإرهاب والمليشيات المسلحة في غرب إفريقيا ودول الساحل ووسط وجنوب إفريقيا والتي بدورها تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وتابع: “ناقشنا سبل إعادة الاستقرار في الأراضي المحررة من تنظيم داعش في سوريا والعراق باعتبارها من ضمن قائمة الأولويات لدى التحالف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com