كباشي: البرهان يقود المعركة ولا انقسامات بالجيش

0

قال مسؤول عسكري سوداني رفيع، الجمعة، إن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان “يقود المعركة” مع قوات الدعم السريع، نافياً وجود أي انقسام بالجيش.

وأفاد نائب قائد الجيش شمس الدين كباشي، في فيديو نشرته صفحة للجيش: “قواتكم المسلحة متماسكة في كل مكان وعليكم عدم الاستماع للشائعات بأن الجيش اجتمع لعزل القائد العام، فهو الذي يدير المعركة مع هيئة القيادة”.

 

ونفى كباشي في حديثه شائعات أُخرى حول “تصفية قيادات وأن الجيش منقسم على نفسه”، قائلا: “الشائعات باعتقال قائد وتعرض آخر للتصفية (..) وأن الجيش منقسم على نفسه، تعبير عن الانهزام”.

وأوضح أن قوات “الدعم السريع” تشهد عملية “هروب يومي من العاصمة الخرطوم محملة بالمسروقات”.

وقال عن ذلك: “هذه القوات، التي ترتدي الزي المدني تعمل في النهب والحريق وقد دمرت البلاد، وهي متواجدة في بيوت الناس وفي مستشفى الدايات للولادة (بمدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم)”.

وفي 19 مايو/ أيار الماضي أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني، القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان، قرارا بتعيين كباشي نائبا له، وياسر العطا وإبراهيم جابر، مساعدان للقائد العام.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل/ نيسان اشتباكات بين الجيش بقيادة البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، تشمل العاصمة الخرطوم ومدنا أخرى شمال وغرب البلاد، إثر خلافات بينهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com