عاجل – حفتر وحميدتي وفاغنر والإمارات (تقرير)

0
أفاد تقرير نشرته وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، بأن هناك تغييرات جارية على الحدود بين ليبيا والسودان تستحق المراقبة عن كثب.
وبحسب التقرير، فإن الأمور تتغير فيما يتعلق بالأنشطة العابرة للحدود، وأن محاولة إنشاء جسر جوي مباشر بين جنوب ليبيا والسودان، فشلت بعد أن قوات الدعم السريع سيطر على بعض القواعد العسكرية السودانية.
وكشفت وكالة نوفا، عن هبوط ثلاث طائرات نقل سوفيتية الصنع في قاعدة الكفرة الجوية، التي تسيطر عليها قوات حفتر، وتديرها مجموعة فاغنر الروسية شبه العسكرية في جنوب البلاد، لنقل الأسلحة عبر الحدود إلى قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”.
وأشارت الوكالة، أن هناك روابط بين “حميدتي وحفتر”، الأمر الذي تحدثت عنه صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، حيث قالت إن الجنرالين ساعدا بعضهما البعض في الماضي، على وجه الخصوص أرسل الجنرال السوداني مقاتلين لمساعدة حفتر خلال محاولة دخول طرابلس عام 2019.
ووفق وكالة الأنباء “نوفا”، تقوم العناصر السودانية التابعة لـ “حميدتي” بمهام الحراسة في قوات حفتر، وهما أيضا حليفان مع الإمارات، الدولة التي دعمت حفتر عسكريًا والتي يُزعم أنها جندت رجال حميدتي للقتال باليمن، مسرح الصراع الأهلي منذ عام 2014.
وقال التقرير، إن مصر أقامت علاقات وثيقة للغاية مع المجلس السيادي برئاسة عبد الفتاح البرهان، حيث تجري مناورات عسكرية مشتركة متكررة، كان آخرها في أوائل الطير أبريل في القاعدة البحرية ببورتسودان، وأن القاهرة قد لا تتحكم فيما يمكن أن يفعله حفتر”.
وأضاف التقرير، أن دعم حفتر لقوات الدعم السريع ربما يكون منسقًا بشكل مستقل، أو يتم نيابة عن الإمارات أو بالتنسيق معها.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com