ادانات رسمية وحزبية لإغتيال والي ولاية غرب دارفور

0
وقع نبأ اغتيال والي غرب دارفور الاستاذ خميس عبد الله ابكر كالصاعقة في الاوساط الرسمية والشعبية والحزبية حيث تم اغتياله من مليشيا قوات الدعم السريع المتمردة .
ففى ولاية الجزيرة أدان الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي الولاية المكلف إغتيال الجنرال خميس عبد الله أبكر والي ولاية غرب دارفور من قبل قوات الدعم السريع المتمردة.
وشجب الوالي السلوك الغادر الذي ظلت تنتهجه القوات المتمردة المخالف لكل القيم والأعراف الإنسانية والدولية ولفت لسلوك القوات المتمردة في النهب والسلب ومهاجمة منازل المواطنين .
وقال العاقب إن مدينة الجنينة تعرضت لدمار شامل لكل المرافق الخدمية والبنى التحتية مما أدى لوفيات كبيرة وسط المرضى والممتلكات ووفيات كبيرة وسط المواطنين جراء تمرد قوات الدعم السريع هذا وترحم الوالي على الشهداء من العسكريين والمدنيين متمنياً النصر العاجل للقوات المسلحة .
وعلى الصعيد الحزبي استنكر الحزب الإتحادي الموحد بولاية شرق دارفور إغتيال الجنرال خميس أبكر عبدالله والي ولاية غرب دارفور واصفا ان الاغتيال انه من كبريات المصائب التي ألمت بوطننا الجريح والتي وصلت مداها بهذا الحادث الأليم الذي يعد الأول من نوعه في بلادنا منذ بزوغ فجر الإستقلال أن يقتل حاكما أو واليا في سدة الحكم إذ يعد تطورا خطيرا في مسير الحرب المتسارعة نحو الهلاك الجمعي والإنهيار الأخلاقي وعليه فإننا ندين بشدة لمثل هكذا جرائم.
وناشد الحزب جميع الأطراف بتحكيم صوت العقل والإيقاف الفوري لهذه الحروب، والإلتزام الصارم بما ينادي به الحكماء من داخل البلاد وخارجها لوقف العدائيات والعودة نحو لملمت شتات بلادنا وإستتباب الأمن في أرجائه.
كما ترحم الحزب على كل روح زهقت في أرجاء الوطن عامة وأهلنا بالجنينه خاصة، وأسرة الفقيد الوالي على وجه الخصوص.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com