مدني عباس مدني يعود للتصريحات المثيرة ويكتب عن الحركة الإسلامية

0

العقل التبسيطي لايريد منك سوي مواقف محددة وإلا فأنت مجرد متحايل ، وفي الحرب أكثر من غيرها محاولة الشد للأطراف هو الممارسة السائدة .

كون الحركة الإسلامية لها نصيب كبير في ما حدث وفي كل عقبات الانتقال هذه حقيقة ، ولكنها لا تنفي حقيقة الطموحات التوسعية سياسياً واقتصادياً لقيادة الدعم السريع وأنها ساهمت في إعاقة الانتقال الديمقراطي ، وأنها مسؤولة بشكل كامل عن الانتهاكات التي تمت بواسطة قواتها بعد الحرب ، كون الحركة الإسلامية والدعم السريع ساهما بنصيب كبير في ما نحن فيه ذلك لا يخفي قيادات الجيش حتي غير المنتمية للحركة الإسلامية من دورها في إعاقة الانتقال الديمقراطي وطموحها في السيطرة والتسلط .
مطالبتك بالغاء تعدد الجيوش لا يعني بالضرورة بل لعله يعاكس مطالبتك بدعم استمرار الحرب ، ايمانك بدور الحركة الإسلامية في الحرب لا يعني وقوفك ضد الجيش أو التواطؤ المعنوي مع الدعم السريع .
لا يجب أن تستسلم للوقوف في المربعات الخاطئة بل اصنع المربع الجديد ، وهو مربع النجاة لهذا البلد من الاستمرار في هذا الهدر المريع ، مربع التحول المدني الديمقراطي وذلك يتطلب التقاضي عن أي تباينات غير جوهرية ، لا مصلحة لهذا البلد في استمرار الحرب حتي أطراف الصراع ستخسر باستمرارها ، الفكرة الأن مرتبطة بصمود الدولة أكثر من أي وقت مضي فمن لم تقتله آلة القتل قد تقتله المجاعة التي لا مفر منها إذا لم يتغير الحال أو ندرة الخدمات الصحية وتوقفها .
يظل يقيني الذي لم يتزحزح أن الأفضل قادم ، وان مع هذا العسر لا بعده يسر لابد أن يعم ، تخرج هذه الحرب الاسوأ فينا وسيخرج درب إيقافها الافضل لنا ولبلدنا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com