عاجل – أول تواصل بين قيادة الجيش وقوى الحرية والتغيير

0

أكد قيادي بارز في المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير «قحت» أن قائد الجيش السوداني أجرى، مساء أمس ، اتصالاً هاتفياً بعمر الدقير القيادي في التحالف أكد فيه التزام القوات المسلحة بالعمل على وقف الحرب عبر منبر جدة.

ويُعد هذا أول تواصل بين قيادة الجيش وقوى الحرية والتغيير الموقعين على الاتفاق الإطاري في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول 2022، الذي كان يفترض أن يمهد لنقل السلطة إلى المدنيين، وهو الأمر الذي توقّف بعد اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف إبريل/ نيسان الماضي.

كما أكد المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير أنه تواصل أيضاً مع محمد حمدان دقلو قائد الدعم السريع الذي أكد العمل على وقف الحرب.

وأبدى المجلس تفاؤله بالاتصالات التي أجراها مع الجيش والدعم السريع بالوصول إلى وقف إطلاق نار دائم، أو طويل الأمد حتى الوصول إلى حل نهائي لإيقاف الحرب.

وقال الدقير في تغريدات بالتزامن مع اجتماعات القاهرة: «من الطبيعي أن ينحاز الموقف الوطني السليم والضمير الإنساني إلى وقف الحرب، وهو موقفنا في الحرية والتغيير منذ أول يوم، على النقيض من هذا كان موقف الفلول الذين قرعوا طبول هذه الحرب ونفخوا في كيرها، ولا يزالون ظناً منهم أنها تفتح لهم طريق العودة إلى السلطة».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights