طائرة عسكرية تجلي مواطنين روس من مطار بورتسودان

0

أبلغت وزارة الخارجية الروسية، أمس الثلاثاء، عن إجلاء عدد من موظفي السفارة الروسية في السودان، ومواطنين روس تقدموا بطلبات للمساعدة في العودة إلى وطنهم.

وقالت الخارجية الروسية في بيان بهذا الصدد: “نظرا للمخاطر الأمنية العالية جراء الاشتباكات المستمرة في السودان، تم إجلاء بعض موظفي السفارة الروسية المنقولين من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان، وكذلك مواطنين روس مع أسرهم تقدموا بطلبات للمساعدة في العودة إلى وطنهم”.

في صباح 1 أغسطس/ آب الجاري، وفي رحلة خاصة لطيران النقل العسكري التابع لوزارة الدفاع الروسية، وصل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مطار تشكالوفسكي قرب موسكو، وتم تسهيل أنشطة الإجلاء من قبل مجموعة الدعم التابعة لوزارة الخارجية الروسية.

وأكد البيان أن “عمل السفارة الروسية في بورتسودان مستمر كالمعتاد”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان يوم 2 أيار/ مايو الماضي، أن دبلوماسيين روس ومسؤولين عسكريين ومواطنين من روسيا ورابطة الدول المستقلة، وبعض الدول الأخرى تم إجلاؤهم من السودان.

وجاء في البيان: “تماشيا مع قرار الرئيس الروسي، قامت وزارة الدفاع الروسية بإجلاء موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية والمكاتب التمثيلية لوزارة الدفاع الروسية وأفراد أسرهم من مواطني روسيا، من جمهورية السودان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com