(واتساب) يعلن عن خاصية جديدة (مشاركة الشاشة) اثناء مكالمة الفيديو (تعرف عليها)

0

أعلنت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق المحادثة الشهير “واتساب”، طرح ميزة “مشاركة الشاشة” مع الأصدقاء خلال المحادثات المرئية.

يأتي ذلك في إطار سعي “واتساب” إلى تحسين تجربة مكالمات الفيديو، مع الأخذ في الاعتبار منافسة تطبيقات مؤتمرات الفيديو التقليدية، بما في ذلك  “مايكروسوفت ميت” و “غوغل ميت” وتطبيق “زووم” و تطبيق “فيس تايم” الذي تطوره وتدعمه شركة أبل.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، عن الميزة الجديد من خلال منشور على حساباته في فيسبوك وإنستغرام، لافتا  إلى أن تلك الخاصية ستسمح للمستخدم بمشاركة مستنداته وصوره و”حتى عربة التسوق الخاصة به” مع جهات الاتصال المتاحة على مكالمات الفيديو.

وكان قد جرى إصدار نسخة تجريبية من تلك الخاصية للهواتف العاملة بنظام أندرويد، في أواخر مايو الماضي.

ويمكن الوصول إلى مشاركة الشاشة على تطبيق “واتساب”، من خلال النقر  على رمز “مشاركة”، حيث يصبح بإمكان المستخدمين الاختيار بين مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بأكملها، وهذا مشابه لكيفية عمل مشاركة الشاشة على منصات مؤتمرات الفيديو النموذجية مثل “غوغل ميت و”زووم”.

وذكرت مصادر في واتساب لموقع “تيك كرانش” التقني، أن ميزة مشاركة الشاشة بدأت في الظهور على الهواتف العاملة بنظام أندرويد ونظام “آي أو إس”، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز”، ولكن بطريقة تدريجية.

ويعني ذلك أن تلك الخاصية لن تظهر للجميع على الفور، مع التأكيد أنها ستصبح متاحة لكل المستخدمين في وقت قريب.

وإلى جانب مشاركة الشاشة، أطلق تطبيق واتساب خاصية “دعم مكالمات الفيديو في الوضع الأفقي” لتقديم تجربة مشاهدة أوسع وأكثر شمولاً من الوضع الرأسي الحالي.

وبالتالي فإن دعم الوضع الأفقي للمشاهدة سوف يكون مفيدًا أيضًا عند استخدام خاصية مشاركة الشاشة.

وكانت مكالمات الفيديو جزءًا من تطبيق “واتساب” لأكثر من 6 سنوات، إذ أنها ظهرت لأول مرة لجميع المستخدمين على النظام الأساسي في نوفمبر 2016.

ومع ذلك، يعمل تطبيق المراسلة الفورية على تحسين الخدمة تدريجيًا للبقاء في دائرة المنافسة.

وفي الآونة الأخيرة، قدم تطبيق “واتساب” خاصية “صورة داخل صورة (PIP)” في حالة استخدام مكالمات الفيديو على نظام التشغيل آي أو إس (IOS )، وعليه وفرت تلك الميزة إمكانية استخدام التطبيقات الأخرى والقيام بمهام متعددة أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر برنامج المحادثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights