رسمياً : العاملين بهذه المهن لن تجدد إقامتهم وسيتم ترحيلهم من السعودية في هذا الموعد

0

أعلنت وزارة الموارد البشرية، عن بدء توطين مهن جديده في منافذ البيع وذلك في سبعة أنشطة اقتصادية وسوف تبدأ المرحلة الأولى في مختلف مناطق المملكة

ويأتي هذا استمراراً للجهود التي تبذلها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى توفير بيئة عمل تساعد على تحفيز كلا من المواطنات والمواطنين وتعزيز مشاركتهم في التطوير الاقتصادي مساهمتهم في سوق العمل. التي تتعلق ببيع معدات ومواد التغليف، منافذ بيع لوازم الصيد والرحلات، منافذ بيع العربات الكهربائية ومعدات التموين، بالإضافة إلى بيع أجهزة تنقية المياه ومعدات الملاحة، كذلك منافذ بيع المصاعد، أيضًا منافذ بيع أدوات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى منافذ بيع العشب الصناعي.

ومن أبرز المهن في تلك الأنشطة هي مدير فرع، أمين صندوق، مشرف،، أيضا خدمة عملاء، كذلك محاسب عملاء وزبائن، وبالتالي سوف يتم توفير حوالي 12 ألف فرصة عمل للمواطنين من الجنسين.

توطين تلك المنافذ خاصة في هذه الأنشطة يأتي في إطار تعاون كلا من وزارة الموارد البشرية ووزارة التجارة، بينما تعاونت وزارة التجارة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. بالإضافة إلى الهيئة السعودية للمواصفات القياسية والجودة من أجل توطين منافذ خدمة الفحص الدوري للسيارات هذا يشمل مرحلتين: المرحلة الأولى تكون بنسبة 50٪ بينما المرحلة الثانية تكون بنسبة 100٪ .

أهم المهن التي سوف يتم توطينها:

مساعد مدير،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights