مبالغ التأمين لمطار الخرطوم الدولي سنويا ؟ مفاجأة ! (اليك التفاصيل)

0
خاص : اخبار السودان
كشفت مصادر لـ (اخبار السودان) أن سُلطة الطيران المدني بالسودان تدفع سنوياً مبلغ مليون دولار لشركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين ثمناً لبوليصة تأمين مطار الخرطوم و الحركة الجوية الخاص به، وأشارت إلى أن شركة التأمين هي التي تقع على مسؤوليتها جبر الضرر الذي لحق بالمطار.
وكشفت المصادر في تصريح لـ(اخبار السودان) عن طرح سُلطة الطيران سنوياً عطاء تأمين المطار عبر إدارة التأمين الحكومي بوزارة المالية، وأوضحت انه في الغالب كان العطاء يذهب لصالح شركة شيكان التي تكمل إجراء التأمين لدي شركة إنجليزية ، ولفتت إلى أن السُلطة تسدد مبلغ التأمين بالعملة الحرة.
وعقب اندلاع الحرب تعرضت شركات التأمين لخسائر وصلت بحسب مصادر إلى ٧٩٠ مليون دولار عقب تعرض ثماني طائرات بمطار الخرطوم لاضرار.
ولفتت إلى أن آثار الحرب انعكست أيضاً علي أسعار تذاكر السفر من والي مدينة بورتسودان والتي بلغت ارقاماً فلكية عقب سحب شركات التأمين العالمية بوالصها العادية “hull insurance” و تحويلها الي “war coverage”، كما أن بعض بوالص التأمين الخاصة بالطيران تضمنت سحب البند الخاص بتغطية الحوادث لأسباب خارجة عن الإرادة (force major ) لكلفتها العالية مالياً.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights