ماحقيقة مشاركة قوات الطاهر حجر فى معركة المدرعات ؟ (اليك التفاصيل)

0

نفت حركة تجمع قوى تحرير السودان بزعامة عضو مجلس السيادة السوداني الطاهر حجر المشاركة إلى جانب قوات الدعم السريع في معارك سلاح المدرعات بضاحية الشجرة جنوبي الخرطوم.

وانتشر خبر في مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بمشاركة قوات الحركة التي يتزعمها عضو مجلس السيادة الطاهر حجر مع الدعم السريع في معارك المدرعات.

واستمرت المعارك العنيفة بين الجيش السوداني والدعم الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي حول محيط سلاح المدرعات وسط تضارب حول من سيطر على المنطقة التي تمثل قيادة القوات البرية بالبلاد.

واتهم الناطق الرسمي باسم تجمع قوى تحرير السودان فتحي عثمان في حديث لسودان تربيون، جهات وأشخاص لديهم اغراض سياسية يبثون سمومهم لتشوية صورة وسمعة الحركة، حسب تعبيره.

وأكد الناطق الرسمي أنه لا توجد للحركة أي قوة عسكرية داخل العاصمة الخرطوم مؤكدا أن كل ما يشاع من الأخبار حول مشاركة قوات تتبع لتجمع قوى تحرير السودان في هذه المعركة العبثية غير صحيحة وعار تماما من الصحة.

وأضاف “نقول لكل من تسول له نفسه اتهامنا كذبا وزورا بيننا وبينه القانون”، وأشار إلى أن موقف الحركة الثابت تجاه الحرب الجارية هو الحياد، ودعوة الطرفين المتحاربين لوقف فوري لهذه الحرب وإيجاد حلول تخرج السودانيين من محنتهم.

ومنذ اشتعال الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل الماضي آثرت حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق السلام اتخاذ موقف الحياد

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights