مُطالبة بمثلها في السودان..لائحة سعودية صارمة لحماية حقوق المسافرين ..(تفاصيل اكثر)

0
أعلنت هيئة الطيران المدني بالسعودية اعتماد لائحة جديدة لحماية حقوق المسافرين، لتحل محل اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء.
وقالت الهيئة إن سريان اللائحة الجديدة سوف يكون بدءًا من 20 نوفمبر 2023، مبينة أنها ستكفل حفظ حقوق المسافر، وتسهم في زيادة جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.
وأوضحت أن أبرز ملامح التغييرات التي تنص عليها اللائحة الجديدة لحماية حقوق المسافرين تضمنت الرعاية والمساندة والتعويضات في حال تقديم أو تأخير أو إلغاء الرحلات، وكذلك في حال رفض الإركاب بسبب الحجز الفائض، أو تخفيض الدرجة، وتصل بعض التعويضات إلى 150% و200% من قيمة التذكرة.
وعالجت اللائحة حقوق المسافرين من الأشخاص ذوي الإعاقة والمتطلبات الخاصة، كما ضمنت اللائحة للمسافرين عند فقدان الامتعة تعويضًا مالياً يعادل 6568 ريالاً تقريبًا، وفي حال تلفها أو تعيبها أو تأخرها تعويضًا ماليًا بما لا يتجاوز 6568 ريالا تقريبًا.
ومن أبرز حقوق المسافر كما جاء في اللائحة تأمين المرطبات والأطعمة والإقامة الفندقية والمواصلات للرحلات التي تتأخر لأكثر من 6 ساعات إلى جانب تعويض مالي يصل إلى 750 ريالا تقريباً.
اما في حالة إلغاء الرحلة فقد نصت اللائحة على تعويض الراكب نسبة تصل إلى 150% من سعر التذكرة، وفقاً لمدة إشعار المسافر الالغاء، وكذلك في حالة خفض درجة الراكب تعويضه بنسبة تصل إلى 200%.
إنا عند تأخير الأمتعة تعويض المسافر 740 ريالا لليوم الأول و300 ريال سعودي اعتباراً من اليوم الثاني وبحد أقصى 6568 ريالا تقريبا عند تأخر الأمتعة، وأيضا من المسافر اذا تجاوز زمن إقلاع الرحلة الثلاث ساعات التعويض وفق أحكام الإلغاء.
وطالب عدد من المدونيين السودانيين سلطة الطيران المدني بإصدار لائحة أكثر صرامة لحماية حقوق المسافر السوداني والعمل على تطبيقها.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights