تصاعد حدة المواجهات في الخرطوم وهذا موجز ما حدث خلال الساعات الماضية

0

تصاعدت حدة المواجهات العسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم حيث تجددت الاشتباكات العسكرية بين الجيش والدعم السريع بمناطق مختلفة .
وارتفعت وتيرة المواجهات المسلحة بين الجيش والدعم السريع بمناطق واسعة في أمدرمان، الأحد، استخدم خلالها الطرفان كافة أنواع الأسلحة.

وكشفت مصادر عسكرية تقدمت القوات المسلحة من محلية كرري نحو وسط أمدرمان وغربها وشرقها في عدة محاور مختلفة .

وقال المصدر ان الاشتباكات دارت في أحياء أمدرمان القديمة وبالقرب من الإذاعة وكبري ود البشير وشارع العرضة.

واضاف ان الاشتباكات حدثت كذلك في محيط سلاح المهندسين، ولاتزال بعض المواجهات مستمرة.

ونقلت مصادر عسكرية تحدثت وفق سودان تربيون أن قوة كبيرة من الجيش كانت ترابط في سلاح المهندسين ومعسكرات شمال أمدرمان انفتحت منذ وقت مبكر من صباح اليوم حيث دارت اشتباكات عنيفة مع قوات الدعم السريع بمحيط الإذاعة والتلفزيون وعدد من أحياء أمدرمان القديمة.

وقال شهود عيان إن معارك برية عنيفة شهدتها أحياء العباسية والموردة وبانت علاوة على شارع العرضة والسوق الشعبي امدرمان وسوق أمدرمان استخدمت فيها أسلحة ثقيلة، فيما قصف الطيران الحربي وبصورة مكثفة مواقع الدعم السريع بالقرب من جسر شمبات الذي يربطها بالخرطوم بحري، ومواقع في الصالحة جنوب أمدرمان.

وفي الأثناء واصلت قوات الدعم السريع قصفها المدفعي والصاروخي تجاه أحياء شمال أمدرمان مأ أوقع جرحى في صفوف المدنيين، وأفاد شهود عيان أن قذيفة سقطت في الثورة الحارة 42 ما أدى إلى اصابة عدد من المواطنين كما أن القصف تسبب في إغلاق سوق صابرين وهو سوق رئيسي في أمدرمان يغذي أحياء محليات كرري وأمبدة وأمدررمان بالسلع الغذائية.

و قالت مصادر محلية بتنفيذ قصف مدفعي مكثف من قاعدة كرري العسكرية على مواقع تجمع قوات الدعم السريع وسط وغرب مدينة أم درمان ومدينة الخرطوم بحري.
وقال الجيش السوداني بأن قوات العمل الخاص ضبطت أدوية في أم درمان على متن حافلتين كانت مهربة إلى قوات الدعم السريع.

كما قامت قوات العمل الخاص بالجيش بعمليات مداهمة نوعية كما تمكنت من تمشيط أحياء الموردة والعباسية بأم درمان.

وقالت المصادر إن أمدرمان شهدت سقوط عدة قذائف في حي الثامن وسط حالة من الهلع بين السكان.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة مستمرة لليوم الثاني بين الجيش والدعم السريع في محيط القيادة العامة وأن الوضع متأزم.

وذكرت المصادر أن هناك مواجهات أخرى بين الطرفين في مناطق السوق الشعبي والدوحة في أمدرمان ومحيط الإذاعة .

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com