قرأ ايه قرانية.. مدعي الجنائية الدولية يحذر القادة العسكريين في السودان

0

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، إن العديد من الأطراف الفاعلة في الصراع بالسودان، مسلمة، وأضاف “أنا لا أقدم أي اعتذار، سيدي الرئيس، عندما أدلي بملاحظتي الأخيرة. العديد من الأطراف الفاعلة في هذا الصراع – وأنا مسلم – العديد من الأطراف الفاعلة في هذا الصراع من كلا الطرفين يعلنون أنهم مسلمون، ولا أذكر فقط مسؤولياتهم بموجب الميثاق، ومسؤولياتهم بموجب القرار 1593، والتزاماتهم تجاه جوبا، والتزاماتهم في مذكرة التفاهم التي وقعوها، ولكن أيضًا فيما يتعلق بالدين الذي يزعمون أنهم يعتنقونه، وهو الإسلام.

وتابع خان “يوضح ذلك القرآن الكريم في سورة النساء، الآية 135، وأقول: “كونوا قوامين بالقسط وشهداء للحق ولو على أنفسكم أو على الوالدين أو يكون” ضد الغني أو الفقير. وإن تشوهوا العدل فإن الله تعالى يعلم ما تفعلون”.

ووجه خان في خطاب إلى مجلس الأمن، تحذير إلى القادة في الطرفين، وقال “لقد بدأنا التحقيق بالفعل، كما قلت، أريد أن أكون واضحا وأرسل رسالة واضحة إلى كل طرف محارب، وكل قائد، وكل جندي يحمل سلاحا أو يعتقد أن لديه القدرة على فعل ما يريد. إن استهداف المدنيين والأفراد واستهداف منازلهم واستهداف أعمالهم عمدا، وخاصة استهداف الأطفال والنساء، هي جرائم يحظرها نظام روما الأساسي. يجب أن تتوقف الهجمات ضد المدارس، وضد الإمدادات الإنسانية، وضد المرافق الإنسانية، لأن الضرر الذي تسببه هذه الأنواع من الأنشطة عميق للغاية، ويتجاوز الكلمات”.

وأعلن عن اطلاق حملة عامة جديدة، وطلب وشجع المدنيين وأعضاء المجموعات المختلفة وأي فرد لديه معلومات على تقديمها إلى مكتبه في قناة آمنة باستخدام البوابة التي أنشأناها

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com