الخارجية تدين تدمير مليشيا الدعم السريع لجسر خزان جبل اولياء

0
أصدرت وزارة الخارجية بيانا صحفيا اليوم أدانت فيه الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها المليشيا المتمردة فجر اليوم بقصفها لجسر خزان جبل أولياء، جنوب الخرطوم، مما أدى لتدمير.
وفيما يلي تورد سونا نص البيان:-
تدين وزارة الخارجية الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها المليشيا المتمردة فجر اليوم بقصفها لجسر خزان جبل أولياء، جنوب الخرطوم، مما أدى لتدميره.
إن هذه الجريمة الشنيعة توكد مرة أخرى أن هدف المليشيا بات الآن تدمير البلاد مؤسسات إستراتيجية، ومرافق إنسانية، وبني تحتية، بعد أن يئست من الاستيلاء على السلطة وعجزت عن مواجهة القوات المسلحة عسكريا.
وتتزامن هذه الجريمة الإرهابية مع استمرار المجازر الجماعية من المليشيا الإرهابية ضد المدنيين والبلدات والقرى الآمنة في مناطق مختلفة من البلاد.
وقد تم توثيق فظائع جديدة للمليشيا في غرب دارفور حيث تواصل عمليات التطهير العرقي في الولاية والمجازر ضد النازحين والفارين من إرهابها، وتقوم بدفن بعضهم أحياء. هذا إلى جانب الإعتداء على قرى منطقة الجمعية، جنوب غرب أمدرمان، وقتلها لأعداد كبيرة من الأهالي بدم بارد واستمرار قصفها للمناطق السكنية الآمنة.
إن تمادي قوات الدعم السريع المحلولة في ارتكاب هذه الفظائع لا يدع للمجتمع الدولي والمنظمات المختصة أي مسوغ لعدم تصنيفها منظمة إرهابية واتخاذ إجراءات حازمة ضد من يقدم لها أي نوع من انواع المساعدة أو المساندة أو التعاطف والمؤازرة لإعانتها على الإستمرار في جرائمها ضد السودان ومواطنه ومقدراته.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com