دراسة جدوى مفصلة لمشروع حظيرة متكاملة لتربية الأغنام و الابقار و أهم متطلباتها و تقييم أرباحها

0

كتاب : دراسة جدوى مفصلة لمشروع حظيرة متكاملة لتربية الأغنام و الابقار و أهم متطلباتها و  تقييم أرباحها

 

إن التعرف على الأعمال التجارية هو الخطوة الأولى لبدء مشروع تجاري. إنها فكرة جيدة أن تقوم ببعض الدراسات حول مناخك المحلي، وتوافر الأراضي، والأذونات المطلوبة، والتكاليف، وأفضل السلالات لموقعك. عادة ما يبدأ الناس مزارعهم في الصيف لأن الصيانة في فصل الشتاء قد تكون صعبة. يجب أن تبدأ في التخطيط لمزرعتك بعد معرفة المزيد عن تربية الأغنام. يمكن أن يساعدك البحث في البدء بمشروع صغير لمعرفة ما إذا كان هذا هو الشيء الذي ترغب في تحقيقه أم لا.
 
اختر الموقع المناسب لمزرعتك
لديك خيار استخدام حل مهجور أو مغلق بالكامل أو مختلط. واستخدمت استراتيجية إنتاج تعتمد على الرعي وبدون أرض لتربية الأغنام. يجب عليك العثور على موقع مناسب لتربية الأغنام حتى تتمكن من إدارة عملك بشكل صحيح. يجب أن يكون الطقس لطيفًا مع رطوبة شديدة. يجب عليك أولاً تحديد ما إذا كان هناك أي حيوانات مفترسة في المنطقة المجاورة أم لا، وفي حالة وجودها، يجب عليك اتخاذ خطوات لمنعهم من الاقتراب من مزرعتك. دراسة أي مخاوف بشأن نقص المياه، فضلا عن تأثيرها على العشب والنباتات. سيكون من المفيد أيضًا أن يكون لديك ما يكفي من العلف والأعشاب لتأكل الأغنام، بالإضافة إلى المروج الطبيعية لرعيها.
قبل أن تبدأ، تأكد من أن لديك كل ما تحتاجه، بما في ذلك الأرض والمال والأشخاص. إذا لزم الأمر، ينبغي تحديد مصدر هذه المتطلبات في وقت مبكر. احصل على كتب حول تربية الأغنام لتبقى على اطلاع على التطورات الحالية.
 
 
 
التعرف على أساسيات رعاية الأغنام
قد تعيش الأغنام حتى 15 عامًا وتتطلب رعاية أساسية مثل الطعام والماء والسكن والتنظيف. تأكد من حصول قطيعك على العشب الطازج والتبن بشكل منتظم، بالإضافة إلى الكثير من المياه النظيفة. يتمتع هذا النوع من الزراعة بإمكانيات كبيرة لأنه لا يتطلب سوى القليل من الاهتمام. من ناحية أخرى، تتكاثر الأغنام بسرعة ويمكنها قضاء اليوم في حقول المحاصيل غير المأهولة على طول جوانب الطرق والبساتين.
 
يساعدك برنامج إدارة المزرعة على إبقائك على علم بحالة عملية تربية الأغنام لديك. يجب رعاية الأغنام بشكل صحيح حتى تكون بصحة جيدة. تأكد من أن مصدر المياه الخاص بك نظيف، وأن لديه ما يكفي من الظل عندما يكون الجو حارًا بالخارج. لزيادة الإيرادات، مطلوب التسويق الجيد. تحديد استراتيجية التسويق الخاصة بك أولا. اقرأ أكبر عدد ممكن من الكتب والمقالات والمواقع الإلكترونية عن تربية الأغنام. يمكنك أيضًا الذهاب إلى بعض المزارع في منطقتك والحصول على الخبرة منها ومن ثم القيام بذلك بنفسك.
تعد تربية الماشية واحدة من أهم الأعمال التقليدية لشعوب بعض البلدان في جميع أنحاء العالم. تعتبر تربية الأغنام من الماشية والحيوانات الأليفة التي تدر دخلاً كبيراً بطرق عديدة مثل بيع الحيوان من أجل لحومه وألبانه وفرائه وجلوده وإنتاج الصوف والجلود.
هل أنت مندهش من كيف يمكن أن يكون هذا عملاً مربحًا عندما لا يتم بيع اللحوم إلا نادرًا في السوق؟ ومع ذلك، يُباع لحم الأغنام في محلات اللحوم المحيطة ويسمى عادةً لحم الضأن ولحم الضأن  في مراحل مختلفة.
 
الأغنام التي لا تزال في عمر سنة واحدة تسمى لحم الضأن ويسمى لحمها أيضًا لحم الضأن. يعتبر لحم الأغنام الصغيرة التي يزيد عمرها عن عام هوجيت بينما يسمى لحم الأغنام البالغة لحم الضأن. تماما مثل تربية الماعز، فإن تربية الأغنام لا تتطلب الكثير ولكن هذا لا يمنعك من معرفة الأشياء الضرورية المطلوبة منك في هذا النوع من تربية الماشية. حاول أن تعرف ماذا يأكلون وكيف يتكاثرون واحتياجاتهم الأساسية وكيفية الاعتناء بهم أيضًا. سترشدك قراءة هذه المقالة إلى الطريقة السهلة لبدء مزرعة الأغنام الخاصة بك

 

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com